العيسى: المدارس جيدةرغم بعض النواقص ومحاسبة المقصرين واردة

1280x960

كويت نيوز: أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أن الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد جيدة، وهي أفضل من الأعوام السابقة بكثير، مشيرا إلى وجود بعض الملاحظات التي تؤرق الوزارة مطلع كل عام دراسي، وأهمها وصول الكتب المدرسية من المطابع وجودة التكييف والصيانة الصحية وأعمال الكهرباء.

وقال العيسى، خلال جولة تفقدية على مدارس جنوب السرة والسالمية صباح أمس: “لابد من وجود نواقص، إذ لا يوجد شيء كامل، ولكن سوف نستكمل جميع متطلبات المدارس واحتياجاتها خلال الفترة الحالية”، لافتا إلى وجود نقص كذلك في أعضاء الهيئة الإشرافية ببعض المناطق التعليمية، “لكننا نسعى إلى توفير العدد المطلوب من خلال لجان المقابلات”.

وحول ما يتردد عن إقالة بعض الوكلاء أو تدوير بعضهم، قال العيسى: “حين نرى وجود نواقص في المدارس ونتلمس سوء العمل، بالطبع ستكون هناك محاسبة للمسؤولين”، فيما نفى إجراء أي إقالات لمعلمي الحاسوب من غير الكويتيين في الوقت الراهن”.

ووصف العيسى تجربة إدخال اللغة الفرنسية إلى الصف السابع بالممتازة من ناحية الأداء، سواء للطلبة والطالبات أو لدى أولياء الأمور، مؤكدا “النتائج كانت ممتازة حين شاهدت ممارسة بعض الطالبات للغة الفرنسية، وهي مادة اختيارية وستبقى كذلك، ولكن سنزيد من فصول التجربة كل عام دراسي”.

تنسيق مع «الأوقاف»

وكشف الوزير عن تنسيق مع وزارة الأوقاف وبعض المؤسسات الحكومية الأخرى لتعزيز الوسطية في المدارس، ونشر قيم التسامح وتقبل الأديان الأخرى ونبذ التطرف والإرهاب، مؤكدا “نحن جادون للوصول بطلبتنا وبلدنا إلى هذا النهج المسالم، وفقا لتعاليم ديننا الإسلامي الحنيف”.

وأشار إلى أن الهيكل الجديد للإدارات المدرسية المطورة سيحقق قفزة كبرى في البيئة المدرسية، فهي تجربة طبقت في بعض المدارس وكانت نتائجها إيجابية جدا، مؤكدا التعاون مع البنك الدولي، وهو أحد المحاور الرئيسة لتطوير الإدارة المدرسية لتطبيق الهيكل في جميع مدارس الكويت، مع الأخذ في الاعتبار النواحي القانونية في هذا المشروع.

وأشاد العيسى، في ختام جولته، باستعدادات مدارس جنوب السرة والسالمية، مؤكدا أن الاستعدادات قائمة فيهما، ولا توجد لديهم أي نواقص، وإن شاء الله تكون جميع مدارسنا بهذا الشكل، مبينا “أن الجولات التفقدية ستستمر على المدارس لنتعرف من خلالها على الاستعدادات للعام الدراسي، وإن كانت هناك نواقص سنوفرها، متمنياً عاماً دراسياً موفقا وسعيدا”.

الأعوام الفائتة

من جانبه، قال مدير منطقة حولي التعليمية منصور الظفيري: أهنئ أبنائي الطلبة والطالبات وأعضاء الهيئة التعليمية والإدارية في جميع مدارسنا بالعام الدراسي الجديد، وأتمنى أن يكون عاما دراسيا موفقا ومليئا بالخير للجميع.

وأضاف: استعداداتنا لم تختلف عن الأعوام الدراسية الفائتة، بل على العكس كانت هذا العام أفضل من السنوات الفائتة، حيث كانت العطلة الصيفية أطول، لذا كانت متابعة الاستعدادات أفضل وأدق من خلال متابعة أعمال الصيانة والبرادات والتكييف والكتب المدرسية، وأي مشكلات كانت تصادفنا في أعمال الصيانة كنا نتغلب عليها بسهولة بسبب اتساع الوقت.

وبين الظفيري أن حضور الطلبة شبه كامل، ويفوق الـ98 في المئة، وبالنسبة إلى المعلمين، فجميع معلمي التعاقد الخارجي وصلوا إلى البلاد، وتم توزيعهم على مراكز عملهم، وتم تسكين جميع الشواغر، متوقعاً أن يكون العام الدراسي الحالي مميزا، لأن الاستعدادات كانت ممتازة.

وأضاف: “ساهمت المكرمة الأميرية بشكل كبير وفعال في القضاء على جميع مشكلات التكييف في المدارس، ولا نعاني أي مشكلة في هذا الجانب، وقد تم تجريب جميع الوحدات في مدارس حولي كافة قبل انطلاق العام الدراسي بأسبوع، والحمد لله كانت جميعها تعمل بشكل ممتاز”، مبينا أن ما يمنع أن تكون لدينا وحدة أو وحدتين في مدارس معينة، وهذه نتعامل معها من خلال إجراء الصيانة الطارئة أو الاستبدال الفوري.

وأكد عدم وجود أي مشكلات في صيانة مدارس جنوب السرة، لأنها مدارس حديثة، وقد تم تجريب هذه المدارس قبل 20 يوماً من انطلاق العام الدراسي بحسب توجيهات الوزير العيسى والوكيل الأثري، مؤكدا أن الأمور طيبة في جميع مدارس حولي التي استقبلت في عامها الجديد بنحو 50 ألف طالب وطالبة في مراحلها التعليمية كافة.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض