مصدر امني يحذر من «الهاكرز الخلاعيون».. وإلا صورك الخاصة ستتحول إلى فاضحة عبر مواقع التواصل

686388-1

كويت نيوز: طالب مصدر امني المواطنين والمقيمين مستخدمي الهواتف المحمولة بعدم التواصل عبر الواتساب او الفايبر مع اشخاص لا يعرفونهم، مشيرا الى ان الهواتف الذكية اصبحت تتعرض لسرقة ملفات منها خلال دقائق او ثوان بواسطة هاكر متخصصين في عمليات النصب والاحتيال.
وقال المصدر لـ «الأنباء»: ان وزارة الداخلية ممثلة في المخافر وادارات البحث والتحري والجرائم الالكترونية تتلقى سيلا من البلاغات حول جرائم النصب والاحتيال ابرزها الاتصالات الهاتفية التي تبشر الاشخاص سواء المواطنون او المقيمون بربح جوائز خيالية ثم يقومون بسرقة حساباتهم وارصدتهم البنكية عبر اجراء اقل ما يقال عنه بأنه ساذج، حيث يقوم متلقي الاتصال بتزويد المتصل المجهول برقم بطاقته البنكية بالاضافة الى الرقم السري الخاص بالبطاقة ليصبح رصيد الشخص متاحا ومفتوحا على مصراعيه امام النصاب.
وقال المصدر تعليقا على المقطع الصوتي الذي بثه نشطاء على موقع التواصل الاجتماعي لشخص يؤكد تعرضه للابتزاز من قبل اشخاص اتصلوا به وهددوه وحاولوا ابتزازه: للاسف ورغم التحذيرات المتكررة فإن هناك اشخاصا مازالوا ينخدعون بالربح ويسلمون ارصدتهم على طبق من ذهب للنصابين والمحتالين.
واكد ان ادارة الجرائم الالكترونية وادارة الانتربول تتعاونان للحد من جرائم النصب ولكن للاسف هناك ابتكارات مستمرة في طرق ووسائل النصب وهو ما يعقد الامور، وفي المقابل هناك انخداع يدفع مرتكبي جرائم النصب الى مواصلة انشطتهم.
وعودة الى المقطع الصوتي والذي استمعت «الأنباء» اليه تفصيلا، فقد تضمن تلقي عربي اتصالا من سيدة في فترة ما بعد منتصف الليل، حيث تحدثت اليه بأسلوب مهذب وابلغته بانها تعمل لدى شركة عالمية متخصصة في اعمال التأمين وأبلغته الامتيازات التي يتحصل عليها خلال تعامله مع الشركة وبمقابل مالي لا يتجاوز الـ 100 دولار في العام.
وبحسب ما جاء في المقطع الصوتي فإن متلقي الاتصال اعتذر بأدب جم عن التعامل مع الشركة واعتذرت المتصلة وأبدت اسفا لأنها اخذت من وقته، مشيرا الى ان هذه المكالمة لم تستغرق زهاء الـ 3 دقائق.
ومضى صاحب المقطع الصوتي بالقول: لم تمر سوى 5 دقائق حتى عاود نفس الرقم الاتصال بي وإذ بشخص يقول لي إنه سرق من هاتفي جميع الصور الخاصة بي ومعارفي وأسرتي وكافة المقاطع المصورة، وكذلك كل المعلومات المتاحة على الواتساب وأصدقائي على الإيميل والفيسبوك.
ومضى المتصل بالقول: نحن متخصصون في الابتزاز.. هكذا قالها صراحة، ولذا فإنك امام خيارين لا ثالث لهما الأول ان تدفع 20 ألف دولار أميركي أو سنقوم بعمل مونتاج ووضع صورتك على مقاطع خلاعية وافلام وصور.
وأضاف المتصل: حتى تتأكد من جديتنا سوف نرسل إليك صورة لك خلال ممارسة أعمال غير أخلاقية، وتم تذكيره بأنه ملزم بأن ينصاع لطلباتهم ويرسل المبلغ الى رقم حساب تم تحديده وإملاؤه على المتصل.
وقال صاحب المقطع الصوتي: أغلقت الهاتف واتصلت على زميل لي متخصص في الـ I.T. وسردت له ما حدث فقال لي إنه من الصعوبة سرقة كامل الملفات ولكن بالإمكان سرقة بعض الملفات ويكمن استغلالها ومنتجة صور ومقاطع فيديو.
ومضى صاحب المقطع بالقول: بعد دقائق وصلت لي صورة خاصة بي في أوضاع غير لائقة، وكذلك مقطع فيديو، وانتظرت الاتصال التالي والذي كان في اليوم الثاني وتحديدا بعد نحو 10 ساعات على اول اتصال، والمتحدث هو نفس الشخص، وسألني هل حولت المبلغ؟ فقلت له ما لم أقله لك- والكلام لا يزال على لسان صاحب المقطع- انني انسان منحرف ولا أبالي بكل ما ينشر عني وعليك أن تبث ما تشاء على كافة المواقع ورسائل التواصل وانني لن أدفع فلسا واحدا لكائن من كان، ومن ثم اغلقت الهاتف في وجهه.
وأكد متلقي الاتصال انه بادر إلى إبلاغ جميع اصدقائه ومعارفه على وسائل التواصل بأنه تعرض للسرقة من هاكر، وأن هذا الرقم من الممكن أن ينشر عنه صورا ومقاطع غير حقيقية، وحذر من التجاوب واستقبال مكالمات غير معروفة المصدر.

شاهد أيضاً

«الداخلية» تطرح خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر تطبيق سهل

طرحت وزارة الداخلية خدمة التحقق من وجوب اجراء البصمة البيومترية عبر التطبيق الحكومي الموحد للخدمات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض