العيسى: «التعليم العالي» حريصة على صرف مكافأة طلبة الجامعات الخاصة في أسرع وقت

1280x960

كويت نيوز: قال وزير التربية وزير التعليم العالي د. بدر العيسى إن وزارة التعليم العالي تحرص على صرف المكافأة الاجتماعية لطلبة الجامعات الخاصة بأسرع وقت، ودون أي تأخير.

جاء ذلك في رد العيسى على سؤال برلماني ، حيث ذكر أن الامانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة تحرص بشدة على صرف المكافأة الاجتماعية للطلبة بالسرعة الممكنة، موضحا ان اجراءات الصرف تسير بآلية منظمة تبدأ بطلب مقارنة بيانات الطلبة المستمرين والمفصولين والمقيدين لمعرفة الحالات التي طرأ عليها التعديل (تجميد – وقف – سحب – بعثة… الخ)، ويتم انتظار ردود الجامعات بهذا الشأن لترفع الحالات غير المستحقة لهذا الشهر في النظام.

وبين أن قسم نظم المعلومات (IT) يستخرج الكشوف بعد التدقيق عليها، ومن ثم تُرسل الى وزارة التعليم العالي لإتمام اجراءات الصرف، حيث يتم توقيع كشوف المستحقين للمكافأة الاجتماعية بتاريخ 10 من كل شهر، وفقا لتعليمات وزارة التعليم العالي.

وعن الأسباب التي دفعت مجلس الجامعات الخاصة لتقليل عدد المقررات التي يسمح للطالب بإعادتها الى 4، ذكر العيسى انه لا يوجد في السابق ما يحدد عدد مواد الاعادة لطلبة البعثة الداخلية، وأن عدد مواد الاعادة في الجامعات والكليات الخاصة مختلفة ومتفاوتة.

وتابع: “نظرا لعدم وجود تحديد لعدد المواد المعادة، فقد تسبب ذلك في ظلم عدد كبير من الطلبة، وعلى سبيل المثال، فإن طلبة جامعة الشرق الأوسط وكلية الشرق الأوسط الأميركية الذين يفوق عددهم 7000 يسمح لهم بالإعادة في 4 مواد، في حين أن طلبة كلية القانون البالغ عددهم 1441 تسمح لهم الكلية بإعادة 10 مواد”.

وأوضح أنه من منطلق المساواة بين طلبة البعثات، حددت الأمانة العامة لمجلس الجامعات الخاصة مواد الاعادة بـ4 مواد دراسية، وهو ما يتوافق مع نظم ولوائح جميع الجامعات والكليات الخاصة والطلبة الدارسين فيها.

شاهد أيضاً

فارس العتيبي: إلغاء تعيين كويتيين مرشحين للعمل في الطيران المدني “تخبّط إداري”

انتقد النائب فارس العتيبي ما تم من إلغاء تعيين الكويتيين المرشحين للعمل في الإدارة العامة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض