194 ألف طالب بـ «المتوسط والثانوي» يلتحقون بقطار التعليم اليوم

1280x960

كويت نيوز: ينتظم أكثر من 194 ألف طالب في دوامهم المدرسي صباح اليوم، ويلقي وزير التربية د. بدر العيسى كلمة مسجلة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد 2016/2017.

بينما ينتظم صباح اليوم طلبة المرحلتين المتوسطة والثانوية، البالغ عددهم 194 ألف طالب وطالبة في دوامهم المدرسي، ويركبون قطار التعليم ليدشنوا البداية الحقيقية للعام الدراسي الجديد ٢٠١٦/٢٠١٧، أكد وزير التربية وزير التعليم العالي، د. بدر العيسى، أن التعليم الحقيقي هو الأداة الفاعلة في مسيرة التنمية الاقتصادية والاجتماعية لبناء الانسان الكويتي والوصول إلى المعرفة، مشيرا إلى أن اللبنة الأساسية لاستراتيجية التعليم ترتكز على عقيدتنا الراسخة وتنمية روح الولاء والانتماء لله تعالى ثم لسمو الأمير الشيخ صباح الأحمد ثم للوطن المعطاء.

وقال العيسى، في كلمة مسجلة بمناسبة بدء العام الدراسي الجديد، إن “التربية” تسعى إلى العمل على بناء الشخصية السوية القادرة على العطاء وغرس القيم الإسلامية وتعزيز روح الانفتاح الواعي، وإشاعة مبدأ الحوار والتسامح والتعامل الراقي والرشيد، مع توظيف التقنية وتطبيقاتها توظيفا نافعا، لافتا إلى أن الوزارة تسعى جاهدة لتكون مدارسها أكثر قدرة على تنمية مهارات الأبناء وإكسابهم أدوات المعرفة والتأمل والإبداع وحب الاستطلاع والمبادرة والتفكير الناقد.

وأشار إلى أنه يتم الاستعداد للعام الدراسي لاستقبال أبنائنا الطلبة والطالبات من خلال التخطيط السليم وتوفير الصيانة الإنشائية والبنية التحتية والوسائل التعليمية والتأثيث، واستكمال احتياجاتها من القوى البشرية من الهيئتين الإدارية والتعليمية والصحية وتوفير البيئة المدرسية الجاذبة في أبهى وأجمل صورة تليق برجال المستقبل وبناة الأوطان.

مؤتمر طلابي

وأضاف الوزير: “إن قيادتنا الرشيدة لم تألُ جهدا في توفير الإمكانات المادية والمعنوية للتعليم باعتباره عنوان تقدم الأمم ونبراسها الساطع، وقد حرص سمو الأمير على تأكيد الاهتمام بالتعليم وتوفير كافة السبل، باعتباره الحصن الحصين لبناء الشباب في مواجهة الأفكار الهدامة”، لافتا إلى أن “التربية” ستنظم المؤتمر الطلابي الوطني الأول لطلبة المرحلة الثانوية، لتقدم إلى سموه عهدا أكيدا على العمل من أجل الكويت وإثبات الولاء والطاعة، وأن طلبة الكويت قادرون بعون الله على التغلب على التحديات التي تواجههم بالعلم والإيمان، والتمسك بقيم الولاء والانتماء للوطن.

وخاطب العيسى الطلاب قائلا: “أنتم مستقبل هذا الوطن المعطاء الذي تنبض به قلوبكم وتهواه أنفسكم، فإن وطنكم لم يدخر جهدا لكي تكونوا في أحسن مكانة، فلكم علينا حق وعليكم حقوق، فلكم حق توفير البيئة المناسبة للتعليم وتوفير الإمكانات المادية والبشرية والوسائل اللازمة للنجاح، ولنا عليكم حقوق أهمها التمسك بالقيم الفاضلة، والتحلي بالخلق الحسن، والسعي نحو الجد والاجتهاد، والإخلاص في العمل، وتقدير واحترام معلميكم، والاستفادة من علومهم وخبراتهم.

وتوجه الوزير إلى أهل الميدان من المعلمين والمعلمات بالقول: لقد شرفتم بحمل أعظم رسالة، وهي رسالة العلم، وبكم يتباهى الوطن وعلى أيديكم تترجم الخطط إلى واقع طموح، وتتفتح بوابات العلم والمعرفة لأجيال الوطن، فراعوا الله في أنفسكم وفي من ائتمنكم الله عليهم من أبنائكم، وكونوا قدوة صالحة لطلابكم، وثقوا بأن حسن صنيعكم يترجم في ما يكتسبه طلابكم وطالباتكم من سلوك ومعارف.

صرح تعليمي

وشدد العيسى على أن أهم لبنة في الصرح التعليمي هي الأسرة، داعيا أولياء الأمور إلى المشاركة الفاعلة في تحقيق رسالة التعليم من خلال المتابعة المستمرة للأبناء ومراقتهم ومنعهم من متابعة ما هو موجود على الشبكات الالكترونية، ولاسيما ما تبثه التنظيمات الإرهابية المتطرفة من أفكار هدامة.

واختتم كلمته برفع أسمى آيات الشكر والامتنان إلى مقام سمو الأمير وسمو ولي العهد على ما يلقاه التعليم منهما من عناية ورعاية تجلتا في مظاهر كثيرة من أشكال الدعم المادي والمعنوي.

شاهد أيضاً

#الداخلية: تحديث خدمة الاستعلام عن #بيانات_القيد_الانتخابي عبر #سهل

قامت وزارة الداخلية بتحديث خدمة الاستعلام عن بيانات القيد الانتخابي في تطبيق سهل عبر إضافة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض