الرئيسية » أمن ومحاكم » المرور ينفذ حملة موسعة على المركبات الإنشائية ويضبط 160 حدثاً يقودون مركبات ذويهم

المرور ينفذ حملة موسعة على المركبات الإنشائية ويضبط 160 حدثاً يقودون مركبات ذويهم

 

كويت نيوز: أسفرت حملات مكثفة نفذها قطاع المرور في غضون الايام القليلة الماضية عن تحرير 300 مخالفة لمركبات إنشائية غير مؤمن عليها، كما تم توقيف 26 وافدا يستخدمون هذه المركبات دون حصولهم على رخص قيادة إنشائية، وقال مصدر أمني إن المركبات الانشائية والتي ضبطت في مقارات عمل تتبع الدولة أو تتبع شركات خاصة تعمل في تشييد مبان تم التحفظ عليها وإحالتها الى كراج الحجز، وتحرير مخالفات لها واحتجاز السائقين الذين ثبت عدم حيازتهم لرخص قيادة إنشائية، مؤكدا أن معاملة هؤلاء وفق القانون هي استخدامهم لمركبة دون رخصة سوق.

وأشار المصدر الى أن الحملة جاءت بتعليمات مباشرة من مساعد مدير عام المرور لتنظيم الحركة والتراخيص العميد إحسان العويش، وان هذه الحملة ستستمر.

ولفت المصدر الى مخاطر جمة تنتج عن عدم تأمين المركبات الانشائية، خاصة إذا ما تعلق الأمر بإصابة أثناء العمل أو وفاة بالخطأ، مشيرا الى أن المشاريع الحكومية لن يتم استثناؤها من حملات التفتيش، وان السائقين الذين لا يحملون رخص سوق إنشائية سيتم احتجازهم.

وأعلن المصدر عن شن قطاع المرور لحملة مماثلة تستهدف الاحداث الذين يقودون مركبات دون حيازتهم لرخص سوق، مشيرا الى أن هؤلاء الاحداث يتم احتجازهم وإحالتهم الى نيابة الاحداث، الى جانب استدعاء أولياء أمورهم أو بالاحرى أصحاب المركبات التي تكون بحيازة هؤلاء الاحداث وإحالة هؤلاء الى محكمة المرور، لافتا الى أن محكمة المرور قد تحكم بالحبس لمدة شهر بحق أصحاب تلك المركبات التي تضبط بحوزة الاحداث. كما أن قطاع المرور يتخذ إجراءات قانونية مخولة له تتمثل في احتجاز المركبات لمدة 3 أشهر وفق قانون وأحكام المرور.

وأكد المصدر أن حملات قطاع المرور تكثف من جهودها في نطاق محافظتي الجهراء والأحمدي وتم تحرير 160 مخالفة مرورية لأحداث يقودون سيارات دون حيازتهم لرخص سوق.

شاهد أيضاً

546987_e

#خلية_العبدلي…اشتباه بهارب يستنفر الداخلية

استنفرت وزارة الداخلية بعد ورود بلاغ من مواطن عن رؤيته لأحد الأشخاص على متن سيارة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *