دمشق: سقوط قذائف قرب قصر رئاسي

 

ذكر مصدر سوري رسمي لوكالة “رويترز” أن قذائف سقطت بالقرب من قصر رئاسي في العاصمة دمشق.

وفي سياق متصل، قال نشطاء من المعارضة السورية الثلاثاء إن هجوما صاروخيا شنه الجيش السوري الحكومي على حي واقع تحت سيطرة المعارضة في مدينة حلب أسفر عن سقوط 20 قتيلا على الأقل و25مفقودا.

وقال الناشط محمد نور هاتفيا من حلب “أسقط الصاروخ ثلاثة مبان متجاورة في حي جبل بدرو. ويجري استخراج الجثث تدريجيا، والبعض وبينهم أطفال لفظوا أنفاسهم الأخيرة في المستشفيات”.

وتابع أن رواية ناجين تشير إلى أن 25 شخصا آخر ما زالوا تحت الأنقاض.

وأوضح نور أن “هذا التصعيد جاء ردا على التقدم الذي أحرزه الجيش الحر في معركته للسيطرة على مطار حلب الدولي ومطار النيرب العسكري”.

وفي سياق متصل، أفادت لجان التنسيق المحلية عن مقتل سبعة أشخاص على الأقل، الثلاثاء، في مدن سورية عدة،  وأعلنت عن سقوط قتلى وجرحى في المليحة في ريف دمشق في القصف على البلدة.

وفي ريف دمشق أيضا أكدت التنسيقيات في عدرا، انشقاق اللواء التاسع والثلاثين عن قوات الجيش السوري، وأضافت أن القصف والاشتباكات مستمرة في حرستا والقلمون.

وأفاد ناشطون أن، الجيش الحر ينفذ عمليات ضد ثكنات الجيش السوري في ريف دمشق، كما استهدفت ثكنات للجيش السوري في بلدة عقربا التابعة لريف دمشق. وذكر ناشطون في شريط مصور -لم يتسن لـ”سكاي نيوز عربية” التأكد من صحة مصدره، أن ما يعرف بلواء الإسلام وشام الياسمين ودرع الغوطة وأحفاد الأمويين نفذوا هذه العملية.

كما بث ناشطون على شبكة الإنترنت شريطا مصورا لما قالو “إنه تحرير لساحة غسان عبود في محافظة حلب”، وقالو إنهم “علقوا علم التحرير وسط الساحة”، بينما كان يبدو بوضوح حجم الدمار الذي لحق بالمكان، دون أن يتسن لنا التأكد من صحة مصدر هذا الشريط من جهات مستقلة.

شاهد أيضاً

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة وتسريع وصول المساعدات

عاجل | البنتاغون: أوستن بحث مع نظيره الإسرائيلي جهود الحفاظ على الأمن الإقليمي والتطورات بغزة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض