الرئيسية » محــليــات » الدعيج: سمو ولي العهد من القادة المتميزين بإسهاماته في مسيرة النهضة

الدعيج: سمو ولي العهد من القادة المتميزين بإسهاماته في مسيرة النهضة

 

كويت نيوز: قال رئيس مجلس الادارة والمدير العام لوكالة الانباء الكويتية (كونا) الشيخ مبارك الدعيج الابراهيم الصباح ان سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح يعتبر احد قادة الكويت المتميزين الذين بذلوا جهودا كبيرة وساهموا مساهمات فعالة في مسيرة النهضة التي شهدتها الكويت في القرن الماضي.

واضاف الشيخ مبارك الدعيج في تصريح صحافي اليوم بمناسبة الذكري السابعة لأداء سمو الشيخ نواف الاحمد اليمين الدستورية امام مجلس الامة في العشرين من فبراير عام 2006 ان سموه سيبقى نموذجا يحتذى في العطاء المتواصل والعمل المخلص لخدمة الكويت وابنائها الذين يبادلونه الحب والتقدير.

وأكد ان اختيار سمو الشيخ نواف الاحمد وليا للعهد يعكس حكمة سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ونظرته الثاقبة في تزكية قائد ماهر وهب نفسه لخدمة وطنه وكرس حياته للعمل وارساء اسس وقواعد ثابتة للنهوض بكثير من مؤسسات واجهزة الدولة.

واوضح ان سمو ولي العهد كان طوال السنوات الماضية خير رفيق لسمو امير البلاد في ادارة شؤون البلاد وتحمل هموم المواطنين وتلمس احتياجاتهم والعمل على تحقيق انطلاقة قوية وسريعة لبناء الدولة العصرية الحديثة التي يحلم بها كل ابناء الكويت.

وقال ان سمو ولي العهد كان دائما مساعدا قويا لأخيه صاحب السمو الشيخ صباح الاحمد وشريكا مخلصا في كل المواقف والانجازات التي تحققت خلال مرحلة فاصلة وحساسة من تاريخ المنطقة التي تتزايد فيها التحديات الداخلية والخارجية في مختلف المجالات.

وذكر ان سموه يتمتع بصفات القائد الناجح الذي يملك الخبرة والحنكة والنظرة الصائبة ويتميز بأنه يجمع بين الهدوء والتسامح والتواضع والقوة والحزم والشدة والقدرة على معالجة الامور والمواقف وفق تقديرات سديدة ورؤية شاملة.

واوضح الشيخ مبارك الدعيج ان سمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد اكتسب هذه الصفات الفريدة من خلال قيادته للعديد من المواقع وتحمله الكثير من المسؤوليات الجسام والمهام الصعبة منذ بداية حياته العملية مشيرا الى ان سموه استطاع بعد تعيينه محافظا لحولي عام 1962 ان يحولها الى محافظة سياحية وتجارية متميزة.

واشار الى ان انجازاته التي حققها عندما تسلم حقيبة وزارة الداخلية عام 1978 شاهدة على حبه لوطنه وابنائه حيث اعتنى بإرساء قواعد ومقومات صلبة لتحقيق الامن والاستقرار.

وقال ان التاريخ يشهد لسمو الشيخ نواف الاحمد انه في كل المواقع التي عمل بها او المناصب التي تقلدها اولى جل اهتمامه لبناء الانسان الكويتي باعتباره الركيزة الاساسية لتحقيق الطموحات التي يتطلع اليها المواطنون.

وذكر ان سمو الشيخ نواف الاحمد يتميز برعايته الابوية الكريمة لكل ابنائه وحرصه الدائم على توجيه النصح والارشاد لهم من اجل خدمة الكويت والمحافظة عليها وطنا قويا متماسكا مزدهرا.

شاهد أيضاً

539013_e

سمو الأمير يهنئ سلطان عمان بمناسبة يوم النهضة المباركة للسلطنة

بعث حضرة صاحب السمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه ببرقية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *