الرئيسية » محــليــات » زيادة 100 دينار على بدل الإيجار وخفض استقطاع القرض الإسكاني إلى 5 في المئة

زيادة 100 دينار على بدل الإيجار وخفض استقطاع القرض الإسكاني إلى 5 في المئة

 

 

الكويت: الكويت نيوز:

انطلق اليوم من على طاولة اجتماع مجلس الوزراء بعض من القرارات «الشعبية» التي تبشر بالقادم الأفضل.
وعلمنا من مصادر وزارية  أن في طليعة هذه القرارات زيادة بدل الإيجار بمبلغ 100 دينار ليصبح الإجمالي 250 ديناراً شهرياً، استشعارا من الحكومة بأهمية تعزيز دخل المواطن الكويتي لمواجهة الأعباء المعيشية.
وإذ أكدت المصادر أن موضوع زيادة القرض الإسكاني من 70 ألف دينار الى 100 ألف ما زال محل جدل ونقاش، مستبعدة أن يكون على جدول اعمال جلسة اليوم، بشّرت في الوقت نفسه بتخفيض قيمة الاستقطاع الشهري من القرض من 10 في المئة من الراتب الى 5 في المئة.
وشددت المصادر على الجدية في معالجة القضية الإسكانية، كاشفة أن مجلس الوزراء سيعلن اليوم عن اعتماد 2000 وحدة سكنية لمن هم على قائمة الانتظار، وأن هذا الرقم لا يعدو كونه «غيضا من فيض» الآتي، مع الإعلان عن بدء تسليم مخططات لأراضٍ كثيرة تنتظر إيصال الخدمات اليها لتصب في صالح حل المشكلة الإسكانية بأسرع ما يمكن.
وأشارت المصادر الى أن المجلس سيستكمل اليوم بحث مراسيم الضرورة التي أعلن عنها أخيراً من الجوانب القانونية والاقتصادية.
وفي موضوع زيادة بدل الإيجار أكد مصدر إسكاني رفيع أن المؤسسة العامة للرعاية السكنية باشرت أمس في إعداد كشوفات المواطنين المستحقين للبدل، الذين ستدخل الزيادة في حساباتهم اعتبارا من الشهر المقبل.
وتوقع المصدر انه لبناء 60 ألف وحدة سكنية سيصدر مرسوم ضرورة لتعديل قانون إنشاء الشركات المساهمة لبناء المدن السكنية، وأنه بعد صدوره يمكن للمؤسسة بناء مدينتي الخيران والمطلاع بسرعة، بعد أن تعطل إنجازهما نتيجة صعوبة تطبيق القانون.

شاهد أيضاً

1280x960 (11)

الجارالله يبحث مع سفير روسيا العلاقات الثنائية

بحث نائب وزير الخارجية خالد الجارالله، أمس، مع سفير روسيا الاتحادية لدى الكويت أليكسي سولوماتين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *