الرئيسية » الاقتصاد » استقرار الدولار عند مستوى 0.282 دينار

استقرار الدولار عند مستوى 0.282 دينار

 

كويت نيوز: استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستوى 0.282 دينار كما انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليسجل 0.376دينار مقارنة باسعار صرف يوم امس.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض ليبلغ 0.437 مقابل الدينار واستمر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار في حين انخفض سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 0.305 دينار.

وبدأت العملات الرئيسية تداولاتها بإقبال ضعيف من قبل المشاركين حيث استمرت التداولات في نفس اتجاهاتها السابقة دون تغير او تصحيح وذلك بعد اجتماع مخيب لامال المستثمرين من قبل مجموعة العشرين التي لم تضف جديدا على الأسواق واهتمت فقط بضرورة عدم التلاعب والاهتمام بدعم معدلات النمو في الدول التي تعاني الانكماش الاقتصادي حيث دفعت العوامل السابقة الى انخفاض عملة اليورو.

وعن الولايات المتحدة الامريكية فان اسواقها تترقب العديد من البيانات ذات التأثير القوي والتي ستعطي نظرة عن أداء الاقتصاد الامريكي في قطاعات الاسكان والبناء بالإضافة إلى المؤشرات التي تدل على التضخم.

وتنتظر المملكة المتحدة أسبوعا حماسيا نتيجة لنشر البنك المركزي البريطاني تقرير التضخم الربع سنوي والذي دفع الجنيه لادنى مستوى منذ شهر اغسطس الماضي خاصة بعد ان أكد البنك أنه على اتم الاستعداد لتقديم مزيد من السياسات التحفيزية للاقتصاد في حال استدعت الحاجة لذلك.

وبالنسبة الى الصين فقد تجنبت فخ التعثر الاقتصادي الذي أصاب اقتصادها معظم فترات 2012 على خلفية تصاعد أزمة منطقة اليورو فضلا عن ارتفاع معدلات التضخم حيث اتجه الاقتصاد الصيني لتحقيق نمو بشكل مقبول مقارنة ببدايات عام 2012 حيث ان اقتصاد الصين مستمر في تحقيق معدلات اقتصادية مرتفعة

شاهد أيضاً

547191_e

التومان بدلا من الريال في إيران

قررت الحكومة الإيرانية اعتبار التومان العملة الرئيسية في البلاد بديلا عن الريال، حيث يساوي التومان …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *