الرئيسية » الاقتصاد » الهاشل: برنامج لتطوير أداء القيادات في البنوك

الهاشل: برنامج لتطوير أداء القيادات في البنوك

 

كويت نيوز: قال محافظ بنك الكويت المركزي ورئيس مجلس إدارة معهد الدراسات المصرفية الدكتور محمد الهاشل إن المعهد سيقوم وللسنة الرابعة على التوالي بالتعاون مع كلية هارفارد بتقديم برنامج لتطوير أداء القيادات التنفيذية في البنوك والشركات المالية في دول مجلس التعاون الخليجي في سلطنة عمان خلال الفترة من 9 إلى 14 مارس 2013.

واضاف الدكتور الهاشل في تصريح صحافي اليوم أن البرنامج هو أحد المشاريع التنموية الاستراتيجية التي يباشرها المعهد بتوجيهات من بنك الكويت المركزي وبتمويل من البنوك المساهمة والممولة للمعهد بهدف تطوير الكوادر الوطنية التي تمثل القيادات التنفيذية عصبها الحيوي حيث تم عقد هذا البرنامج للمرة الأولى في عام 2010 في الكويت.

وذكر ان المشاركة في ذلك البرنامج تقتصر على البنوك الكويتية الأعضاء في معهد الدراسات المصرفية ونظرا الى النجاح الكبير الذي حققه البرنامج ولتعميم أوجه الاستفادة من هذه التجربة المتميزة فقد تم تقديمه في عام 2011 على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي.

واوضح ان تقديم البرنامج على مستوى دول مجلس التعاون جاء بناء على رغبة مماثلة من كلية هارفارد وذلك لتوسيع نطاق البرنامج ليكون برنامجا إقليميا مشيرا الى أن البرنامج عقد للمرة الثانية في عام 2011 في دبي وعقد للمرة الثالثة في 2012 في الدوحة بدولة قطر.

وذكر انه شارك في البرنامجين إلى جانب البنوك الكويتية مجموعة من البنوك والمؤسسات المالية الخليجية أما برنامج هذا العام فسيعقد في مسقط بسلطنة عمان مشيرا الى أن التواصل مع كلية هارفارد لإدارة الأعمال قد بدأ منذ عام 2009.

واضاف الهاشل ان البرنامج الذي تقدمه كلية هارفارد للعام الرابع على التوالي يعتبر أول برنامج خاص تقدمه الكلية على مستوى دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية حيث ان الكلية تنتقي بعناية وبناء على اعتبارات عديدة المشاريع التي تباشرها من خارج مقرها في مدينة بوسطن في الولايات المتحدة الأمريكية.

واشار الى ان رغبة الكلية في مواصلة العمل مع معهد الدراسات المصرفية في الكويت تبين مدى رضا كلية هارفارد عن هذا التعاون موضحا أن البرنامج الذي ستنفذه الكلية في العام الحالي تحت عنوان (الإدارة الاستراتيجية والقيادة لتحقيق النتائج) سيكون مشابها إلى حد كبير للبرامج التي تم تنفيذها في الاعوام الثلاثة الماضية.

ولفت الى ان تصميم البرنامج يجمع بين محورين مهمين هما (الإدارة الإستراتيجية) و(القيادة) ومدة البرنامج ستة أيام وسيعقد خلال الفترة من 9 إلى 14 مارس 2013 ويستهدف المديرين التنفيذيين من مستوى مديري الإدارات او ما يعادل هذا المستوى.

واضاف ان المشاركين سيحصلون في نهاية البرنامج على شهادة من كلية هارفارد لإدارة الأعمال على مشاركتهم في البرنامج.

وقال ان التدريب يعتمد على دراسة الحالات التي تشتهر بها الكلية والتي تستخدم في الجامعات والمراكز المرموقة بهدف تطوير أداء التنفيذيين في جميع أنحاء العالم “وقد حرصت الكلية على انتقاء الحالات ذات الصلة بالقطاع المصرفي والمالي”.

وأشار إلى أن تطوير أداء القيادات التنفيذية سيبقى على قائمة الأولويات الاستراتيجية وذلك نظرا لما لهذه الفئة من أهمية في تحقيق التطوير المستمر للقطاع المصرفي والمالي الخليجي.
وأكد حرصه على أن يستمر التعاون بين البنوك والمؤسسات المالية الكويتية والخليجية وذلك لتعظيم الاستفادة من مثل هذه المبادرات المهمة في مجال التدريب معربا عن شكره وتقديره للبنوك الكويتية والخليجية “التي كانت ومازالت تدعم هذا البرنامج الاستراتيجي وتساهم في إنجاحه”.

شاهد أيضاً

1280x960

وزير الصحة تجول في «جابر الأحمد» السكنية.. وطمأن الأهالي

قام وزير الصحة د.جمال الحربي بجولة تفقدية في منطقة جابر الاحمد السكنية واستمع لأهالي المنطقة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *