الرئيسية » محــليــات » “الشؤون”: 353 ألف دينار حصيلة التبرعات إلى سوريا

“الشؤون”: 353 ألف دينار حصيلة التبرعات إلى سوريا

 

كويت نيوز: كشفت مصادر مطلعة في وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل أن التبرعات المجمعة خلال الحملة الأخيرة التي تم إجراؤها من قبل الجمعيات الخيرية وبعض المبرات بتصريح من الوزارة وإشراف الهيئة الخيرية العالمية, بلغت 353 ألفا و218 دينارا.

وأشارت المصادر إلى أن الأسئلة التي وجهها النائب عصام الدبوس إلى وزيرة الشؤون ذكرى الرشيدي حول صناديق جمع التبرعات المخالفة, والسرقات من قبل الجمعيات الخيرية “لا صحة لها على الإطلاق”.

وأوضحت المصادر أن إدارة جمع الجمعيات الخيرية والمبرات “لا تسمح بالجمع النقدي, وإنما تستخدم الجمع عن طريق ” الكي نت” الأمر الذي يستحيل معه وجود صناديق لجمع التبرعات النقدية”.

وأشارت إلى أنه “عند وجود مخالفة يتم على الفور التحقيق فيها, وإبلاغ المخفر الذي تتبعه الجمعية وإجراء تحقيق قانوني حول الواقعة, وملابساتها, ويتم إحالتها إلى النيابة العامة”, لافتة إلى أنه “لا توجد أية واقعة بهذا الشأن في الإدارة”.

من جانب آخر كشف مصدر مسؤول في وزارة الشؤون أن الوزيرة ذكرى الرشيدي أصدرت قرارا وزاريا يقضي بنقل تبعية الخط الساخن الذي وضعته الوزارة لتلقي شكاوى المواطنين من إدارة الرقابة والتفتيش إلى إدارة خدمة المواطن.

وأضاف المصدر أن إدارة خدمة المواطن تقوم بتوزيع الشكاوى إلى القطاعات المعنية وتتابع الإجراءات المتخذة في شأنها وترفعها بشكل دوري إلى كل من الوزيرة ووكيل الوزارة.

شاهد أيضاً

547197_e

حظر استخدام «الأكياس البلاستيكية» في المجمعات التعاونية

وافق المجلس البلدي في جلسته العادية اليوم الاثنين برئاسة مهلهل الخالد على الاقتراح الخاص بتثبيت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *