الرئيسية » الاقتصاد » الكهرباء حصلت 52% من مستحقاتها

الكهرباء حصلت 52% من مستحقاتها

 

كويت نيوز: أعلن الوكيل المساعد لقطاع شؤون المستهلكين في وزارة الكهرباء والماء عبد الله الهاجري عن نجاح الوزارة في تحصيل 158 مليون دينار من إجمالي مديونيتها على مختلف فئات المستهلكين، والتي تصل الى 303 ملايين دينار، وذلك خلال الأشهر العشرة الماضية ( من ابريل الماضي وحتى فبراير الجاري) موضحا ان ذلك يعد انجازا غير مسبوق في تاريخ الوزارة.

وأضاف الهاجري خلال مؤتمر صحفي عقده صباح امس في مبنى الوزارة أنه لا تهاون مع المتقاعسين عن سداد مستحقات الدولة المتراكمة والمتمثلة في فواتير الكهرباء والماء، معلنا عن إجراءات جديدة مشددة لتحصيل الفواتير.

تطبيق القانون

ولفت إلى ان الوزارة تعمل على تطبيق القانون على جميع فئات المستهلكين، حيث يتم تقديم الفواتير لهم، ومن ثم توجيه الانذارات الخاصة بالدفع فورا، او اللجوء بعد ذلك الى قطع الخدمة عنهم، موضحا ان اصحاب الشاليهات بادروا منذ ابريل الماضي الى تسديد ما عليهم من مستحقات للوزارة ، والبالغة مليونا و480 الف دينار، حيث ان هذا المبلغ يشمل الفواتير الصادرة حديثا ، بالاضافة إلى مديونيتهم القديمة البالغة 297 الف دينار.

فواتير القياديين

وذكر ان القطاع مستمر في تحصيل جميع مستحقاته لدى مختلف فئات المستهلكين، وذلك بتعليمات مباشرة من وزير الكهرباء والماء والاشغال العامة عبد العزيز الابراهيم، داعيا جميع المستهلكين الى المبادرة وتسديد ما عليهم من فواتير تتعلق باستهلاك خدمتي الكهرباء والماء.

وأشار الى ان القطاع تمكن خلال السنة المالية الحالية من تحصيل مليون و212 الف دينار من قياديي الدولة، و24 مليون دينار من القطاع الاستثماري، داعيا اصحاب المباني الاستثمارية الى مراجعة مكاتب شؤون المستهلكين فورا لدفع المبالغ المستحقة عليهم، حيث سيتم توجيه الانذارات لهم، وبالتالي قطع الخدمة عنهم في حال عدم التزامهم بالدفع.

وبين ان الوزارة بدأت مؤخرا بتقديم الفواتير للمستهلكين من اصحاب السكن الخاص والذين يدينون للوزارة بمبالغ ضخمة.

خدمة محصل الفواتير الجوال

لفت الهاجري إلى ان الوزارة استحدثت مؤخرا خدمة «المحصل الجوال» لخدمة كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، مشددا على ان الخدمة سيتم تعميمها ليستفيد منها عموم المستهلكين، ومن يرغب في الاستفادة من هذه الخدمة،فعليه ان يبادر بالاتصال على الرقم 152 ليصل اليه المحصل الجوال بأسرع وقت.

شاهد أيضاً

547376_e

مؤسسة البترول الكويتية: حريصون على تطبيق قواعد حوكمة الشركات

أكدت مؤسسة البترول اليوم الاربعاء حرصها على تطبيق قواعد حوكمة الشركات والتزامها بنهجها المتعلق بالممارسات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *