الرئيسية » محــليــات » الأوقاف: صاحب السمو يتابع باهتمام عمليات ترميم المسجد الكبير

الأوقاف: صاحب السمو يتابع باهتمام عمليات ترميم المسجد الكبير

 

كويت نيوز: أعلن وكيل وزارة الأوقاف د.عادل الفلاح أن صاحب السمو الأمير الشيخ صباح الأحمد أمر بإنجاز صيانة مسجد الدولة الكبير بشكل فوري، لافتا إلى أن سموه يتابع بشكل شخصي ترميم وصيانة المسجد الكبير بشكل دائم. وقال الفلاح ان مسجد الدولة الكبير يلقى كل عناية وحرص من صاحب السمو الأمير، داعيا الله ان تقر عين سموه بالصلاة في المسجد الكبير في شهر رمضان والعيد القادمين.

واعتبر الفلاح ان هناك تحديا كبيرا امام الشركة المنفذة لإنجاز هذا العمل، مؤكدا ان الموضوع بكامله لدى الديوان الأميري من الميزانيات وترسية الأعمال على الشركة المنفذة، مشيدا في هذا الإطار بالدور الكبير الذي يقوم به الديوان الأميري في متابعة هذا الموضوع والحرص على إنجازه وفق أفضل الأساليب المعمارية والحضارية التي تحافظ على تراث المسجد الكبير.

وأضاف أن دور وزارة الأوقاف هو الإشراف فقط، بينما تظل جميع الجوانب الفنية والهندسية لدى الديوان الأميري مضيفا: «ونحن متفائلون إن شاء الله بإنجاز الصيانة المطلوبة قبل شهر رمضان الكريم».

وأشار د.الفلاح الى التقرير الفني الذي أعده معهد الكويت للأبحاث العلمية والذي أكد سلامة الأساسات والقواعد والأعمدة وكلها بحالة فنية ممتازة والخلل فقط في بعض المناطق بالسقف، داعيا الله عزّ وجلّ ان يتم انجاز هذا العمل بأسرع وقت ممكن ليتمكن عشاق المسجد الكبير من المصلين والمتهجدين من الصلاة فيه خلال الشهر الفضيل.

شاهد أيضاً

762636-1

فزعة كويتية لنصرة الأقصى

نظمت الهيئة التنفيذية للاتحاد الوطني لطلبة الكويت ورابطة شباب لأجل القدس مهرجانا خطابيا لنصرة المسجد …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *