انفجار ضخم في منصة لإطلاق الصواريخ بالولايات المتحدة يدمر قمر صناعي “فايسبوكي”

507308_e

كويت نيوز: قالت تقارير إخبارية ان انفجارا وقع في منصة اطلاق صاروخ تابع لشركة (سبيس إكس) بولاية (فلوريدا) الامريكية مساء امس الخميس.
وأوضحت التقارير ان الانفجار وقع خلال اجراء اختبار على اطلاق الصاروخ وهو من طراز (فالكون 9) ما اسفر عن تدمير الصاروخ وقمر صناعي للاتصالات تابع لشركة (فيسبوك) كان من المفترض ان يحمله للفضاء غدا السبت.
وأضافت ان القمر الصناعي كان من طراز (اموس 6) وكان من المفترض ان يوفر خدمات الانترنت في اطار مبادرة (انترنت دوت اورغ) التي اطلقتها (فيسبوك) عام 2013.
واكد مسؤولون بشركة (سبيس اكس) عدم وقوع إصابات جراء الانفجار الذي شهده مركز كينيدي للفضاء في فلوريدا مشيرين في الوقت نفسه الى فتح تحقيق لمعرفة أسبابه.
يذكر ان منصة الاطلاق التي وقع بها الانفجار تستخدمها (سبيس اكس) من اجل اطلاق الصواريخ التي تحمل امدادات لمحطة الفضاء الدولية اضافة الى اطلاق الأقمار الصناعية لمداراتها.
وتمتلك شركة (فيسبوك) التي تأسست في 4 فبراير 2004 احد اكبر المواقع الالكترونية للتواصل الاجتماعي في العالم اذ وصل اجمالي عدد مشتركيه النشطين الى نحو 65ر1 مليار شخص بنهاية مارس الماضي. وأطلقت (فيسبوك) مبادرة (انترنت دوت اورغ) من خلال شراكة مع ست شركات هي سامسونغ وإريكسون وميديا تك ونوكيا وأوبرا وكوالكوم من أجل توفير الإنترنت المجاني لكل سكان الكرة الأرضية وردم الفجوة الرقمية بين سكان العالم.

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض