الرئيسية » أمن ومحاكم » الداخلية: اتخاذ كل الترتيبات والإجراءات للاحتفالات الوطنية

الداخلية: اتخاذ كل الترتيبات والإجراءات للاحتفالات الوطنية

 

كويت نيوز: أعلنت وزارة الداخلية اتخاذ كل الترتيبات والإجراءات لاحتفالات العيد الوطني ال52 وذكرى يوم التحرير ال 22 وذكرى تولي سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم اضافة الى بدء فعاليات المهرجان التسويقي هلا فبراير 2013.

وقال مدير ادارة العلاقات العامة والتوجيه المعنوي ومدير ادارة الاعلام الامني بالانابة العقيد عادل الحشاش في تصريح صحافي اليوم ان الوزارة اتخذت تلك الاجراءات للخروج بهذه الاحتفالات بشكل يليق بمكانة الكويت الحضارية من خلال الالتزام بالاداب والسلوك العام في التعبير عن الفرحة بهذه المناسبات العزيزة مشيرا الى ان الفرحة سلوك والتزام.

واضاف العقيد الحشاش ان من بين اهم تلك التنظيمات والاجراءات التي اتخذتها الوزارة تكثيف حملات التوعية الامنية والمرورية التي تتولي تنفيذها والاشراف عليها ادارة الاعلام الامني بالتعاون مع وسائل الاعلام والتي ابدت تعاونا كبيرا في هذا الشأن.

واوضح ان ادارة الاعلام الامني اعدت خطة اعلامية متكاملة استعدادا لاحتفالات دولة الكويت بالعيد الوطني ويوم التحرير بحيث تواكب الخطة الامنية الشاملة التي تنفذها اللجنة الامنية بالتنسيق مع القطاعات والاجهزة الامنية المختلفة ومع اللجنة الدائمة للاحتفال بالاعياد والمناسبات الوطنية.

وذكر ان تنفيذ هذه الخطة الاعلامية التوعوية يأتي تنفيذا لتوجيهات النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح والتي يتابعها وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي العمر وروعي فيها المنطلقات التوعوية بحيث تشمل جميع جوانب العملية الامنية والمرورية باعتبارها وحدة متكاملة يؤثر بعضها في بعض.

وافاد بان ادارة الاعلام الامني استعانت بوسائل الاعلام وغيرها من وسائل التوعية اضافة الى توجيه البرامج الامنية الاذاعية والتلفزيونية لحث المواطنين على معاونة اجهزة الامن ورجال المرور ولتأكيد هيبة القانون وشرح العقوبات المنصوص عليها بشأن مخالفة القواعد المرورية وتعميق مفهوم السلامة المرورية.

واكد ان توجيهات القيادة العليا بوزارة الداخلية تشدد على تحقيق التوازن بين التعامل الحضاري مع جمهور المحتفلين من المواطنين والمقيمين من جهة والتعامل مع كل اشكال المخالفات والسلوكيات الخاطئة بكل حزم ولاسيما تلك الاساليب والممارسات التي لا تمت بصلة لعاداتنا العربية الاصيلة وتقاليدنا الراسخة واعرافنا العريقة من جهة اخرى.

وحذر العقيد الحشاش من استخدام ادوات الرش واطلاق الالعاب النارية ومخالفة السلوكيات العامة والمعاكسات واللجوء الى اطلاق ابواق المركبات بصورة جماعية حتى ساعة متأخرة من الليل مما يشكل اقلاقا وازعاجا للاحياء السكنية.

وناشد الشباب عدم قيادة المركبات بسرعة تفوق معدلاتها او تجاوز الاشارة الضوئية الحمراء والصعود على الارصفة واللجوء الى حركات الرعونة وعدم اتباع اولوية المرور.

ودعا الموطنين والمقيمين الى الالتزام بالخطوط الارضية وعدم عرقلة حركة السير في الطرق والتقاطعات الرئيسية وعدم الجلوس على مقدمة المركبات او مؤخرتها اثناء السير وضرورة ترك مسافة كافية بين كل مركبة واخرى وعدم اغلاق الطرق امام آليات الشرطة والاطفاء والخدمات الطبية مبينا ان هاتف الطوارىء 112 يتلقى جميع البلاغات الامنية والمرورية والانسانية على مدار الساعة

شاهد أيضاً

1280x960

«الأشغال»: تنفيذ توصيات تحقيق غرق «المنقف» لتلافي تكراره

أصدرت وزارة الأشغال قرارا بتنفيذ توصيات لجنة التحقيق الخاصة بحادثة غرق المنقف وتجمع مياه الأمطار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *