الرئيسية » الاقتصاد » الدولار يسجل 0.282 دينار

الدولار يسجل 0.282 دينار

 

كويت نيوز: ارتفع سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم ليسجل 0.282 دينار في حين انخفض سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليسجل 0.377 دينار مقارنة باسعار صرف يوم الخميس الماضي.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني ارتفع ليبلغ 0.438 مقابل الدينار واستمر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003دينار في حين انخفض سعر صرف الفرنك السويسري ليسجل 0.306دينار.

وتفاوت اداء اسعار العملات الرئيسية رغم البيان الرسمي الذي صدر عن مجموعة العشرين التي عقدت اجتماعها في روسيا حيث اكدت في بيانها انها لن تسمح بحدوث ما يعرف ب (حرب العملات) وان المجموعة وضعت خططا جديدة لخفض الديون ضمن المساعي لتقليص المخاوف التي تحيط الوضع الهش للاقتصاد العالمي.

واعتبرت مجموعة العشرين ان اجراءات اليابان فيما يخص عمليات التخفيض الكمي (سياسات نقدية ميسرة) التي قامت بها لتخفيض سعر صرف الين هي اجراءات داخلية وان هذه العمليات لا تنصب في اطار حرب العملات التي اعترف الجميع بأنها بدأت تعود الى الساحة العالمية بعد العديد من البيانات الاقتصادية المخيبة للامال.

وعكست قمة العشرين نوعا من التفاؤل الحذر لاسيما ان كل المجتمعين اتفقوا على ان المخاطر على الاقتصاد العالمي قلت وتزايدت فرص تحقيق نمو اقتصادي عالمي خلال العام الحالي رغم بعض البيانات المخيبة التي ظهرت من اقتصادات الولايات المتحدة الامريكية والاتحاد الاوروبي.

شاهد أيضاً

547013_e

النفط الكويتي ينخفض ليبلغ 46.18 دولاراً

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 33 سنتا في تداولات أمس الجمعة ليبلغ مستوى 18ر46 دولار …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *