«الأوقاف»: الكويت حريصة على محاربة الإرهاب والتطرف والفكر المنحرف

1280x960

كويت نيوز: أكد مسؤولان كويتيان حرص الكويت على محاربة الإرهاب والتطرف والتصدي للفكر «المنحرف»، وكذلك تعزيز الوسطية داخل الكويت وخارجها، من أجل الحفاظ على الشباب وحمايتهم من الفتن.

جاء ذلك في تصريحين أدلى بهما لـ«كونا» أمس رئيس فريق العروض الإعلامية في مركز تعزيز الوسطية التابع لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية في الكويت عبدالله الشنفا، ورئيس فريق التنسيق بين الوزارات والمؤسسات الأخرى في المركز محمد المطيري، عقب مشاركتهما في ندوة «ديناميكية الشباب والإرهاب… قضايا التفهم والمواجهة» التي أقيمت في العاصمة الماليزية كوالالمبور مؤخراً.

وقال الشنفا إنه استعرض خلال مشاركته في الندوة تجربة الكويت في محاربة التطرف والإرهاب، وقدم ورقة عمل أبرز فيها جهود الحكومة الكويتية في التصدي للفكر المنحرف.

وأوضح أن مركز تعزيز الوسطية تم إنشاؤه بكوادر كويتية لها خبرة في المجالين الأكاديمي والشرعي، ويعمل على تصميم المواد الإعلامية الموجهة حول خطر التكفير والدعوة للعنف.

وأفاد بأن دولة الكويت من خلال مركز تعزيز الوسطية تعد سبّاقة في مد يد العون وتوجيه الشباب الذين هم ثروة للوطن، مؤكداً أهمية الحفاظ عليهم من فتن التكفير والتفجير والإرهاب.

من جهته، قال محمد المطيري إن «مشاركة الكويت في الندوة تهدف إلى إبراز دورها في رعاية الوسطية داخل البلاد وخارجها، وكذلك الحفاظ على الأمن الاجتماعي».

وأضاف المطيري أنه يعمل من خلال موقعه في المركز على التواصل مع الوزارات المعنية في الكويت، للحفاظ على الشباب من الفكر «المنحرف».

وأوضح انه طرح خلال الندوة خطة دولة الكويت واستراتيجيتها في محاربة الإرهاب ومعالجة المشكلات قبل حدوثها، مؤكداً أهمية مثل هذه الندوات التي تساعد على تبادل الخبرات والاستفادة من تجارب الدول الأخرى.

شاهد أيضاً

«الجهراء»: إحالة طلب تخصيص أرض مجمع الشقايا للطاقة المتجددة إلى البلدية للدراسة

أوصت لجنة محافظة الجهراء خلال اجتماعها أمس برئاسة عبدالله العنزي بإحالة طلب تخصيص أرض مجمع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض