مغادرة الدفعة الأولى للفريق الطبي لبعثة الحج

1280x960

كويت نيوز: غادرت الى الديار المقدسة صباح أمس الدفعة الأولى من الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية المكونة من الصيادلة والإداريين.

وستكون مهمة الفريق تجهيز العيادات والسكن واستقبال الأدوية وعمل التخليص الجمركي وتجهيز الصيدلية، وستغادر الدفعة الثانية من الفريق الطبي في الأول من سبتمبر المقبل، وهي مكونة من الأطباء والممرضين والمفتشين الصحيين والطوارئ الطبية، على أن تكون عيادة الفريق الطبي جاهزة لاستقبال مراجعيها من الحجاج القادمين من الكويت في الثالث من سبتمبر المقبل. وكان الفريق الطبي لبعثة الحج الكويتية غادر قبل أسبوعين إلى مكة المكرمة لتجهيز مبنى بعثة الحج في منطقة النسيم.

ودعت وزارة الصحة في بيان لها جميع الحجاج إلى الحصول على التطعيمات قبل السفر بعشرة أيام، مشددة على أهمية رفع الوعي الصحي لدى الحجاج ومعرفة طرق الوقاية والإرشادات العامة للسلامة الصحية والنظافة الشخصية.

وأوضحت أنها ستنظم فعالية توعوية في مطار الكويت الدولي مدتها عشرة أيام تبدأ من تاريخ مغادرة أول رحلة للحجاج حتى تاريخ مغادرة آخر رحلة، ﻻفتة الى ان هناك سلسلة من أفلام التوعية تتضمن تعليمات ونصائح للحجاج لعرضها عبر شاشات مطار الكويت الدولي وطائرات الخطوط الجوية الكويتية، الى جانب رسائل توعوية وتثقيفية ترسل للحجاج على هواتفهم الشخصية.

وأشارت الوزارة في بيانها إلى أنها وفرت أكثر من 80 ألف طعم صحي لثمانية آلاف حاج من الكويت للوقاية من أمراض الانفلونزا والسحايا والامراض الرئوية، بواقع 40 ألف طعم صحي للوقاية من مرض الانفلونزا و20 ألف طعم لمرض السحايا و20 ألف طعم للأمراض الرئوية.

وشددت على اتخاذها جميع الاجراءات المطلوبة لمنع انتشار مرض الحمى الصفراء الموجود ببعض الدول الواقعة على خط الاستواء، مؤكدة حرصها على اتباع تعليمات وزارة الحج في المملكة العربية السعودية باشتراط وجود شهادة صحية تثبت أخذ الحجاج القادمين من الدول الموبوءة تطعيمات ضد الحمى الصفراء.

يذكر أن بعثة الحج ستضم أربع عيادات تتبع فريق الخدمات الطبية التابع للوزارة، وستكون موجودة في منطقة النسيم لتقديم الخدمات الطبية لزوار بيت الله الحرام أثناء فترة الحج.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض