الداخلية ألقت القبض على مواطن موظف ينشر الفكر المتطرف من مكتبه

506595_e

كويت نيوز: أعلنت وزارة الداخلية الكويتية أمس الخميس القبض على مواطن كويتي يعمل بإحدى المؤسسات الحكومية في الدولة مستغلا مكتبه وجهاز الكمبيوتر الذي بعهدته في اختراق المواقع الرسمية في بعض الدول الشقيقة والصديقة ونشر الفكر المتطرف.

وقالت ادارة الاعلام الامني بوزارة الداخلية في بيان صحافي ان الأجهزة الامنية المختصة تمكنت من القاء القبض على المتهم عثمان زبن نايف (من مواليد 1990) الذي استغل مكتبه وجهاز الكمبيوتر لنشر الفكر المتطرف لما يسمى بتنظيم (داعش) الارهابي عبر وسائل التواصل الاجتماعي لتلك الجهات وبالتعاون مع شركاء له خارج البلاد.

واضاف البيان ان المتهم اقر واعترف بانه عضو رئيسي في ما يسمى ب(جيش الخلافة الالكتروني) الذي يتبع تنظيم (داعش) والمختص باختراق تلك المواقع حيث يقوم بنشر المعلومات الامنية والحساسة منها باستخدام كنية ولقب خاص به ليتم استخدامها واستغلالها من قبل عناصر التنظيم الارهابي.

وذكر ان الاجهزة الامنية المختصة ومن خلال رصدها ومتابعتها للمتهم منذ عدة اشهر تمكنت من ضبطه متلبسا واعترف بقيامه بتلك الأفعال وارشد على شركائه في العملية وهم ثلاثة اشخاص وذلك بالتعاون الوثيق مع الأجهزة الأمنية المختصة بالدول الشقيقة.

واشار بيان وزارة الداخلية الى انه تم ضبط متهمين اثنين في العراق وثالث بالاردن مساء أمس موضحا انه تم تحويل المتهم الى النيابة العامة بتهمة الانضمام الى تنظيم ارهابي واختراق مواقع الكترونية لترويج افكار ما يسمى بتنظيم داعش الارهابي.

في سياق آخر، قال نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ محمد خالد الحمد الصباح أن المرحلة المقبلة تتطلب مزيدا من الجهد والعمل واليقظة والحذر مشيرا الى أنها مرحلة اجتهاد وتميز على كافة الأصعدة.

وأكد الشيخ محمد الخالد في بيان صحافي صادر عن إدارة الإعلام الأمني بالوزارة عقب اجتماعه بقيادات امنية رفيعة بحضور وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد ضرورة الاستمرار بالعمل والإنجاز والإتقان والتفاني على أن يصحب ذلك الكفاءة والتطور مضيفا أنه “سيراقب عملهم عن قرب موجها وداعما”.

وذكر أن العمل الأمني يحتاج إلى سلسلة من الإجراءات العملية التي تواكب هذه المرحلة لافتا إلى أن وزارة الداخلية قطعت شوطا كبيرا في استراتيجية العمل الأمني لعام (2016-2017).

وأشار إلى ضرورة تضافر الجهود والتعاون والتنسيق بين القطاعات الأمنية الميدانية المعنية وبين الجهات والهيئات المساندة المعاونة له للتعامل مع الفرضيات في حينها ومعالجة المعوقات التي قد تنشأ في ظل التحديات الأمنية لاسيما مع عودة المصطافين من السفر وموسم الحج وبداية العام الدراسي واستعدادات شهر محرم علاوة على الانتخابات البرلمانية المقبلة.

ولفت إلى أن ذلك يتطلب وضع خطة متكاملة لكل مهمة من هذه المهام تضمن حسن الأداء والارتقاء ليلمس المواطن مدى الاستعداد والجهد المبذول مبينا أن هيكل وزارة الداخلية فيه شواغر كثيرة “وان الأكفأ هو الذي سيصل للأماكن الشاغرة فالأداء والكفاءة هي المقياس وليس للاعتبارات الأخرى نصيب فيها”.

وشدد في السياق ذاته على ضرورة التصدي لآفة المخدرات ومواجهتها بكل الامكانات وتوفير كافة المستلزمات لتحصين شباب وأهل الكويت منها.

وأفاد بأن التدوير والتغيير في الوزارة سيستمران في كل مراحل تطبيق الاستراتيجية وفي كل وقت متى دعت الحاجة إلى ذلك مشددا على ضرورة تلافي أي قصور في أي قطاع وعلاجه من جذوره.

وذكر أن الخلل في أي موقع لابد أن يجابه بكل حزم وشدة مؤكدا أن مبدأ الثواب والعقاب سيطبق على الجميع “فالمجد يكافأ والمتقاعس سيعاقب”.

ونقل الشيخ محمد الخالد للقيادات الأمنية ثناء وتقدير سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح حفظهم الله ورعاهم.

شاهد أيضاً

‏المكافحة تُسقط شخص يزرع الماريجوانا وبحوزته 45 شتلة و4 كيلو جاهزة للترويج

‏ضمن الجهود الأمنية المستمرة لقطاع الأمن الجنائي وتكثيف عمليات البحث والتحري حول تجار المواد المخدرة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض