الرئيسية » محــليــات » السكنية تستلم أرض مدينة “صباح الأول” خلال أسابيع

السكنية تستلم أرض مدينة “صباح الأول” خلال أسابيع

 

كويت نيوز: كشف مصدر مسؤول في المؤسسة العامة للرعاية السكنية أن مجلس الوزراء وافق على تخصيص الارض الفضاء التي تقع جنوب مدينة صباح الاحمد لمصلحة المؤسسة واجراء المسح الميداني والبيئي للارض التي يجري حاليا اتمام آلية منح الترخيص للمؤسسة بالتنسيق مع بلدية الكويت وبقية الجهات الحكومية ذات العلاقة والتي سيطلق عليها اسم مدينة صباح الاول.

وقال المصدر: ان مساحة الارض تبلغ 100 كلم مربع، وهي تكفي لبناء ما يقرب من 50 ألف وحدة سكنية ما بين بيوت حكومية وقسائم وشقق سكنية فضلا عن توافر جميع الخدمات المتكاملة، سواء خدمات حكومية او جمعيات ومحلات تجارية واستثمارية، بالاضافة الى مول كبير.

إحداثيات

وتوقع المصدر: ان تتسلم المؤسسة احداثيات تلك الارض خلال الاسابيع المقبلة بعد صدور الترخيص من قبل البلدية التي تسلمت الاسبوع الماضي مذكرة من مجلس الوزراء تفيد بموافقته لـ «السكنية» على تخصيص تلك المساحة لتكون شريطا ممتدا لمدينة صباح الاحمد وصولا الى مدينة صباح الاحمد البحرية والخيران لتكون مدينة متكاملة لتصبح اكبر تجمع سكني.

ولفت الى انه فور تسلم الاحداثيات ستقوم المؤسسة بإجراء المسح البيئي والبيولوجي وفحص التربة ومن ثم التنسيق مع الجهات الحكومية ذات العلاقة، وهي الكهرباء والماء، لبدء وضع المقومات الاساسية للمدينة وتوفير احتياجاتها من الطاقة الكهربائية، مشيرا الى ان وزارة الكهرباء بينت خلال الفترة الماضية ان الطاقة الاستيعابية من مخزونها الاستراتيجي يسمح بتغذية تلك المناطق الجديدة ان تمت عملية ادخال وحدات جديدة ذات طاقة عالية وقدرة على تحمل الاحمال.

الوفرة

واشار المصدر الى ان من بين الاراضي التي تم تخصيصه والافراج عنه من قبل البلدية الارض الحرفية في منطقة الوفرة، حيث تبلغ مساحة المشروع ما يقرب من 673 الف متر مربع، إذ من المتوقع ان تدخل في نطاق مشروع الوفرة الاسكاني المعتمد سابقا.

وقال المصدر ان الهيئة العامة للصناعة قد سلمت الارض للبلدية، حيث قامت الاخيرة بمخاطبة المؤسسة العامة للرعاية السكنية بإمكانية استغلال الارض لمصلحة مشاريعها المزمع تنفيذها.

ولفت المصدر الى ان اللجنة تدارست الرؤية التي تنتهجها المؤسسة للمرحلة المقبلة الممتدة الى عام 2020، من اجل إقامة مدن ومجتمعات حضرية جديدة متكاملة الخدمات، كما قامت بوضع آلية فعالة ومرنة تتوجه نحو اشراك القطاع الخاص في تنفيذ المدن والمجتمعات الجديدة مع التزام المؤسسة بتأسيس شركات مساهمة كويتية عامة لتنفيذ المدن السكنية على ان تكون شركة مساهمة كويتية لكل مدينة.

طوابير انتظار

قال مصدر في الاسكان ان العبرة ليست في فرز الاراضي، انما في الاسراع بعملية البناء لكي لا تبقى طوابير انتظار بيت العمر، تأخذ العمر كله.

شاهد أيضاً

1280x960

الحربي: 530 حالة وفاة بسبب السرطان خلال عامين

كشف وزير الصحة د. جمال الحربي أن عام 2016 شهد 259 حالة وفاة في مركز …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *