اليوم حل الهيئات الرياضية!

506501_e

كويت نيوز: حسمت الهيئة العامة للرياضة أمرها واتفق مجلس إدارتها على إصدار قرار اليوم الخميس بحل اللجنة الاولمبية الكويتية وعدد من الاتحادات الرياضية وفي مقدمتها اتحاد كرة القدم والسباحة والسلة والطائرة وتعيين لجان انتقالية لادارة شؤون هذه الهيئات الرياضية .
القرار الذي سيصدر اليوم تماشيا مع القانون الجديد ٣٤ / ٢٠١٦ الذي يخول الوزير المختص وفقا للمادة ١٢ حل الهيئات الرياضية لاي سبب كان، سيدخل الحركة الرياضية في مرحلة غيبوبة كاملة في ظل رفض المنظمات الرياضية الدولية للقانون ٣٤ / ٢٠١٦ الذي صدر مؤخرا .
وبموجب المعلومات المتواترة فإن الهيئة ستعين الشيخ فهد جابر العلي رئيسا للجنة الانتقالية للجنة الاولمبية الكويتية ، فيما سيعين فواز الحساوي رئيسا للجنة الانتقالية لاتحاد الكرة والتي ستضم معه كل من اسد تقي وصلاح الحساوي وصباح عبد الله ومحمد خليل.
ويأتي قرار الحل على الرغم من ادراك الهيئة لرفض المنظمات الدولية للتدخل في حل او تعيين مجالس الادارات المنتخبة ، اضافة للكتب التي تلقاها الوزير وشددت على انها لن تعترف الا بالمجالس القائمة حاليا في اللجنة الاولمبية الكويتية والاتحادات والاندية ، وهذا يعني ان الهيئة تسير في طريق محفوف بالمخاطر على حاضر ومستقبل الحركة الرياضية والاولمبية سيزيد الاوضاع تعقيدا ، فاللجان المؤقتة التي سيتم تعيينها لن تعمل الابحدود التعامل مع الهيئة العامة للرياضة ولن يتم الاعتراف باية قرار تتخذها هذه اللجان على كافة المستويات ، ليبقى السؤال هل سيحل قرار الهيئة بحل اللجنة والاتحادات الازمة الرياضية ، وما هي خطة واستراتيجية الحكومة لحل الازمة في ظل عدم اعتراف المنظمات بهذه اللجان المعينة ورفضها الاساسي للقانون ٣٤ / ٢٠١٦ الذي يعيد العمل بالقانون ٤٢ / ١٩٧٨ المرفوض مسبقا من المنظمات الدولية ايضا .. فالى اين تقود الحكومة الحركة الرياضية الكويتية وكافة منتسبيها ؟!

شاهد أيضاً

عاجل | حزب الله: قصفنا مستعمرتي غورن وشلومي ردا على مجزرتي الناقورة وطيرحرفا والاعتداء على الطواقم الطبية

    عاجل | حزب الله: قصفنا مستعمرتي غورن وشلومي ردا على مجزرتي الناقورة وطيرحرفا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض