«العراق»: مقتل أبو الفتوح الشيشاني أحد قادة داعش والمقرب من البغدادي

506421_e

كويت نيوز: تمكنت القوات العراقية المشتركة، خلال اقتحام ناحية القيارة جنوب الموصل، أمس الثلاثاء، من قتل القائد العسكري لداعش أبو الفتوح الشيشاني، والذي يعتبر من قادة الصف الأول والمقربين من زعيم التنظيم أبو بكر البغدادي.

ونقل موقع “السومرية نيوز” عن مصدر أمني قوله إن “القوات المشتركة تمكنت خلال عمليات تحرير ناحية القيارة من قتل القائد العسكري لداعش أبو الفتوح الشيشاني خلال اقتحام المدينة”، مشيراً إلى أن “الشيشاني يعتبر من قادة الصف الأول والمقربين من زعيم التنظيم ابو بكر البغدادي”.
وأضاف المصدر، الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، ان “القوات المشتركة تمكنت من قتل نحو 10 انتحاريين وتدمير أكثر من 20 سيارة يستخدمها التنظيم بنقل المسلحين خلال عمليات تحرير الناحية”.
كما ذكر ضابط عراقي كبير أن 18 عسكرياً عراقيا قتلوا في تفجير انتحاري نفذه احد عناصر داعش بسيارة مفخخة استهدفت القوات العراقية التي تمكنت من تحرير مناطق بوسط ناحية القيارة جنوبي مدينة الموصل، أمس.
وقال اللواء نجم الجبوري قائد عمليات تحرير مناطق جنوب الموصل في تصريح صحافي، إن “18 من عناصر جهاز مكافحة الإرهاب قتلوا بهجوم انتحاري بسيارة مفخخة، استهدفت رتلاً لهم في أحد الأزقة بمركز ناحية القيارة”.

شاهد أيضاً

الأمير ويليام يستأنف واجباته الملكية لأول مرة منذ تشخيص مرض زوجته كيت

استأنف الأمير ويليام، أمس الخميس، أداء واجباته العامة للمرة الأولى منذ تشخيص إصابة زوجته بمرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض