4 مستشفيات خاصة لتغطية تأمين المتقاعدين

506368_e

كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الخدمات الطبية الاهلية الدكتور محمد الخشتي أن عدد طلبات القطاع الطبي الخاص للحصول على ترخيص إنشاء وإقامة مستشفيات طبية خاصة بلغ أربعة طلبات إلى الآن وجاءت عقب دخول مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين حيز التنفيذ شهر يوليو الماضي.
وقال الخشتي أمس الثلاثائ على هامش الاحتفال بيوم العمل التطوعي في مستشفى (حسين مكي جمعة) إن “السوق الصحي الخاص في الكويت يلبي احتياجات مشروع قانون التأمين الصحي للمتقاعدين ولا نعتقد بوجود نقص” في هذا الشأن.
ولفت إلى أن الباب مفتوح أمام الراغبين في استخراج تراخيص جديدة لإنشاء وإقامة مستشفيات طبية خاصة.
وأشار من جانب آخر إلى أن هناك اجتماعات مكثفة تعقد بين وزارتي الصحة والداخلية بغية إنجاز الموضوعات المتعلقة بالصحة الشرطية.
وكان مجلس الامة أقر عام 2014 قانون التأمين الصحي على المواطنين المتقاعدين المسجلين بالمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهو نظام إلزامي وتتحمل الوزارة قيمة التأمين الصحي للمؤمن لديه نيابة عن المؤمن عليهم.
ووقعت الوزارة الشهر الماضي عقد المشروع مع إحدى شركات التأمين بمبلغ 82 مليون دينار كويتي لمدة عام يخدم 107 آلاف متقاعد مسجل في نظام التأمينات الاجتماعية وسمي باسم (عافية) على ان يتم تطبيقه فعليا شهر أكتوبر المقبل.
ويغطي مشروع التأمين الصحي حتى 15500 دينار كويتي للذكر و17 ألف دينار للأنثى في السنة على أن تشمل 1500 دينار لخدمات الأسنان للجنسين ومثلها لأمراض النساء والولادة وأربعة آلاف دينار للعيادات الخارجية.

شاهد أيضاً

تدوير عدد من قيادي #المواصلات في 3 قطاعات

أصدر وزير الدولة لشؤون الشباب وزير الدولة لشؤون الاتصالات داود معرفى تدويرا شاملا في وزارة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض