الرئيسية » خارجيات » انشقاق ثمانية ضباط عن الجيش النظامي السوري ولجوئهم الى الاردن

انشقاق ثمانية ضباط عن الجيش النظامي السوري ولجوئهم الى الاردن

 

 

 

كويت نيوز : كشفت مصادر عسكرية حدودية اردنية عن ان ثمانية ضباط سوريين من ذوي الرتب العالية انشقوا عن الجيش النظامي السوري ولجأوا مع عائلاتهم الى الأردن يوم الجمعة الماضي.
ونقلت صحيفة (الغد) الأردنية الصادرة اليوم عن المصادر العسكرية الاردنية قولها ان الضباط الذين ينتمون الى الطائفة العلوية وصلوا الى منطقة (ام السرب) التابعة لمحافظة المفرق مع مجموعة من اللاجئين الذين عبروا الحدود في ذات الليلة وان رتبهم تتراوح ما بين عقيد ومقدم ونقيب وملازم.
واضافت المصادر انه تم نقل المجموعة وسط اجراءات امنية الى مخيم الراجحي للمنشقين عن الجيش السوري في منطقة (منشية العليان) في محافظة المفرق مضيفة انه تم نقل بقية اللاجئين المدنيين الى مخيم الزعتري للاجئين السوريين.
وبحسب الصحيفة يضم مخيم الراجحي في محافظة المفرق 2396 عسكريا منشقا عن الجيش النظامي السوري من مختلف الرتب العسكرية.
على ذات الصعيد نقلت الصحيفة عن المنسق العام لشؤون اللاجئين السوريين في الاردن انمار الحمود ان 3202 لاجئ ولاجئة اجتازوا الحدود الى الاردن امس جميعهم ادخلوا الى مخيم الزعتري في المفرق ليرتفع بذلك عدد اللاجئين داخل المخيم الى نحو 82 الفا مشيرا الى ان 29 لاجئا سوريا طلبوا امس العودة الى بلدهم.
ويجرى العمل على انشاء مخيم جديد في منطقة (مريجب الفهود) على مسافة 22 كيلومترا عن المنطقة الحرة في محافظة الزرقاء شرق العاصمة عمان لاستيعاب الاعداد المتزايدة من اللاجئين السوريين.
وتقدر بيانات رسمية اردنية اجمالي عدد اللاجئين السوريين في الاردن منذ اندلاع الازمة في سوريا في شهر مارس عام 2011 بحوالي 355 الف لاجئ موزعين على مختلف المحافظات.

شاهد أيضاً

536936_e

حل بديل من شركة طيران الإمارات بعد الحظر الأمريكي على الحواسيب

وجدت شركة طيران الإمارات “حلا بديلا” للسماح لركابها بتشغيل كمبيوتراتهم بعد الحظر الذي أصدرته الولايات …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *