الرئيسية » محــليــات » هيئة الشباب ولجنة بيئة المحافظات أطلقت الحملة التوعية لمرتادي البر

هيئة الشباب ولجنة بيئة المحافظات أطلقت الحملة التوعية لمرتادي البر

 

كويت نيوز: اطلقت الهيئة العامة للشباب والرياضة ولجنة بيئة محافظات الدولة اليوم الحملة التوعية لمرتادي البر والمخيمات تحت شعار (فلنحافظ على برنا) بهدف توعية مرتادي البر باهمية المحافظة على بيئة الكويت البرية.

وتضمنت الحمله التي اقيمت برعاية وزير الاعلام و وزير الدوله لشؤون الشباب الشيخ سلمان صباح سالم الحمود الصباح وبحضور نائب المدير العام لهيئة الشباب والرياضة لشؤون الشباب جاسم يعقوب ورئيس واعضاء لجنة البيئة بمحافظات الدولة القيام بغرس شتلة زراعية ثم القيام بجوله علي بعض المخيمات المنتشره بالبلاد بصحبة عدد من شباب عشاير الجوالة لتوعية مرتادي البر بالطرق الصحيحة للحفاظ علي البيئه.

واكد جاسم يعقوب في تصريح صحافي عقب افتتاح الحملة اهتمام الهيئه ودعمها اللامحدود لكافة الجهود الرامية الى المحافظ على البيئه البريه او البحريه على حد السواء منوها بالتعاون بين لجنة البيئة في المحفظات والهيئة التى اثمرت اقامة هذه الحمله.

ودعا يعقوب جميع مرتادي البر خصوصا في هذا الوقت التي تنتشر فيه المخيمات في المناطق البرية بمناسبة فترة الربيع وبدء عطله نصف العام الدراسي الى المحافظه علي نظافة البيئة البرية وعدم تدميرها مثمنا رعاية وزير الشباب لهذه الحملة والتي شارك بها عدد كبير من الشباب الكويتي المتطوع.

من جانبه قال رئيس لجنه المحافظات الكويتيه حامد الابراهيم ان ابرز اهداف الحملة هو نشر الوعي البيئي بين افراد المجتمع بجميع فئاتة للحصول علي بيئه نظيفه والتحذير من خطورة اتلاف البيئة على المكونات البيئية للمناطق البرية والبحرية.

واضاف ان رسالة الحملة تركز عدد من الامور التي تساهم في المحافظه علي البيئة واهمها عدم وضع سواتر ترابيه وخراسانيه حول وداخل المخيم وكذلك التنبيه علي خطورة سكب الزيوت علي التربه.

واوضح ان الحمله تهدف ايضا الى تبيان اهميه وضع وتجميع النفايات في الاماكن والحاويات المخصصة لها وعدم حرقها مشيرا الى تضمن الحملة القيام بزراعه عدد كبير من الشتلات الزراعيه التي تلائم الاجواء الصحراويه حول المخيمات.

شاهد أيضاً

547433_e

135 شابا تخلّفوا عن التجنيد

أكد رئيس هيئة الخدمة الوطنية في وزارة الدفاع اللواء ركن إبراهيم العميري اليوم الخميس أن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *