الرئيسية » الرياضه » الكويت يواجه الأهلي الإماراتي في نصف نهائي «آسيوية اليد»

الكويت يواجه الأهلي الإماراتي في نصف نهائي «آسيوية اليد»

أكد فريق كرة اليد بنادي الكويت جدارته وفاز على الريان القطري (29-28) مساء امس الأول في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بدور الثمانية ضمن البطولة الآسيوية الخامسة عشرة لكرة اليد المقامة حاليا في العاصمة القطرية الدوحة ليتأهل إلى الدور نصف النهائي.

وسيلتقي الأبيض في الثامنة مساء اليوم في الدور نصف النهائي مع الأهلي الإماراتي (ثاني المجموعة الرابعة) بينما تأهل الريان (ثاني المجموعة الخامسة) لمواجهة النور السعودي (متصدر المجموعة الرابعة) في اللقاء الثاني بالدور نصف النهائي.

وكان الكويت الذي حقق مفاجأة من العيار الثقيل بفوزه على مضر السعودي (حامل اللقب) (31-25) الجمعة الماضي قد ضمن تأهله للمربع الذهبي بعد فوز الريان على مضر السعودي (27-25)، مما منح الجزائري سعيد حجازي مدرب الفريق فرصة لإراحة بعض اللاعبين والدفع بالصف الثاني للفريق أمام الريان.

ولم يشارك لاعبو «الأبيض» محمد الغربللي وسامح الهاجري ومشاري صيوان في المباراة أمام الريان تمهيدا لعودتهم في مباراة نصف النهائي، وتقدم الريان على الكويت (14-12) في الشوط الأول قبل أن ينتفض «العميد» في الشوط الثاني ويقلب الطاولة على الريان لعبا ونتيجة ويحولوا تأخرهم إلى فوز بفارق هدف (29-28).

وكان الكويت قد تأهل للدور الثاني بعد أن احتل المركز الثاني في المجموعة الأولى برصيد ثلاث نقاط من فوز على الجيش القطري وتعادل مع الأهلي البحريني وخسارة من السد اللبناني.

يذكر أن الفائز من لقاء الكويت والأهلي سيواجه المتأهل من مباراة النور والريان في المباراة النهائية على كأس البطولة الخميس المقبل بينما يلتقي الخاسران في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في نفس اليوم.

شاهد أيضاً

1280x960

إنجاز «النفطي» الصيني – الكويتي 2020

قالت تقارير حكومية بالصين أمس، إن إجراءات مشروع مشترك مع دولة الكويت لبناء مصفاة ومنشآت …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *