الرئيسية » الاقتصاد » النفط الكويتي ينخفض 15 سنتا

النفط الكويتي ينخفض 15 سنتا

 

كويت نيوز: قالت مؤسسة البترول الكويتية اليوم ان سعر برميل النفط الكويتي انخفض 15 سنتا في تداولات أمس الجمعة ليستقر عند مستوى 113.16 دولار للبرميل مقارنة ب 113.31 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الأول.

ويأتي هذا الانخفاض في اسعار النفط يوم امس بسبب المخاوف بشأن الاقتصاد الأوروبي وبعد أن أثارت بيانات اقتصادية امريكية مخيبة للآمال مخاوف بشأن آفاق الطلب على الطاقة الأمر الذي حفز على عمليات بيع لجني الأرباح قبل عطلة نهاية الأسبوع.

واظهرت البيانات ان منطقة اليورو انزلقت بشكل أعمق في الركود في الربع الاخير من العام الماضي مسجلة أكبر تراجع فصلي منذ 2009 وأظهر أكبر اقتصادين في المنطقة (المانيا وفرنسا) أداء أسوأ مما كان متوقعا مما يشير إلى استمرار المشاكل ولكن وفي ذات الوقت حالت المخاوف المتجددة بشأن برنامج إيران النووي والتوترات في الشرق الأوسط دون هبوط أسعار النفط بدرجة أكبر.

وفي بورصة لندن انخفض سعر العقود الآجلة لمزيج النفط الخام برنت لتسليم ابريل عند التسوية0.34دولار إلى 117.66دولار للبرميل وختم خام برنت الأسبوع منخفضا 1.24 دولار.

وفي ختام التعامل في بورصة نيويورك التجارية نايمكس انخفض سعر العقود الآجلة للخام الأمريكي الخفيف لتسليم مارس عند التسوية 45ر1 دولار إلى 95.86 دولار للبرميل وختم الخام الأمريكي الأسبوع منخفضا 14 سنتا.

شاهد أيضاً

1280x960

«الحوكمة» تفصل المهام والمسؤوليات بين مؤسسات الدولة

اختتم مؤتمر “الحوكمة” الثاني في دول مجلس التعاون الخليجي جلساته أمس، بحضور العديد من الاقتصاديين …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *