إيقاف تداول أسهم بـ 35 مليار دولار في أميركا لشبهة التلاعب

1280x960

كويت نيوز: أوقفت لجنة الأوراق المالية والبورصات الأميركية أمس الأول التداول بشكل مؤقت على أسهم شركة «نيروماما ليمتد» بعد تضخم قيمتها السوقية دون مبرر يبدو مقبولا.

وعلى ما يبدو فإن اللجنة ربما تتخوف من شبهة تلاعب في تحرك سهم الشركة التي قفزت قيمته إلى 56 دولاراً هذا العام في تعاملات السوق غير الرسمي (الموازي).

وتبلغ القيمة السوقية لأسهم الشركة 35 مليار دولار وفقا لتعاملاتها في آخر يوم تداول فعلي في الخامس من أغسطس الجاري.

ووفقا لبيانات اللجنة فإن القيمة السوقية للشركة لم تتجاوز 4.73 مليارات دولار منتصف يناير 2014، في حين يبقى عدم كفاية المعلومات الدقيقة عن الشركة، بجانب «هوية» المسؤولين عنها مبررا لوقف تداول السهم.

يذكر أن «نيروماما ليمتد» تستثمر في كل شيء، وهذا يمثل مصدر شك آخر، من شبكات التلفزيون حتى الانشطار النووي، في حين يوجد لها سبعة مكاتب تابعة من «لاس فيجاس» إلى «سيدني» في أستراليا.

وبسبب عدم تقديمها أي بيانات للجنة منذ يناير 2014، حيث أرسلت بيانات الربع المنتهي في أكتوبر 2013، فقد أُرسل إليها العديد من التنبيهات والتحذيرات.

ووفقا لآخر بياناتها، فإن الشركة لديها سيولة نقدية 1081 دولارا فقط، بجانب «أصول غير ملموسة» بـ18.26 مليون دولار، ولم يحتو على أي ايرادات، واكتفت بذكر تحقيق خسارة تجاوزت نصف مليون دولار في تسعة أشهر سابقة.

شاهد أيضاً

النفط الكويتي ينخفض 1,04 دولار ليبلغ 85,40 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 04ر1 دولار ليبلغ 40ر85 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض