الرئيسية » محــليــات » التجارة تطلب من البلدية عناوين المطاعم التي تقدم لحم الحمير

التجارة تطلب من البلدية عناوين المطاعم التي تقدم لحم الحمير

 

كويت نيوز: استغرب وكيل وزارة التجارة والصناعة المساعد لشؤون الرقابة التجارية عبدالله العلي من التصريح الذي أدلى به عضو المجلس البلدي عبدالله الكندري بشأن قيام إحدى الشركات بإدخال لحوم آتية من اثيوبيا تبين أنها لحوم حمير وحشية، وتقوم بتوريدها الى عدد من المطاعم والمحال التجارية المختصة باللحوم.

وقال العلي : «كنت أتمنى من عضو المجلس البلدي أن يقوم بابلاغ الرقابة التجارية بعناوين المطاعم وأسمائها، واسم الشركة الموردة لها حتى نقوم بدورنا الرقابي، وهذا أقل شيء كان يمكن القيام به، وكان من المفترض أيضاً أن يبلغ البلدية من باب المسؤولية والأمانة بدلاً من التشهير وادخال الذعر الى قلوب الناس».

وأضاف: «ان أبسط أمر كان يمكن للكندري فعله أن يرفع سماعة الهاتف ويحدث الوزير عن الواقعة ويقول له ان هناك لحم حمير تورده الشركة الفلانية، وبالتالي يكون قد أدى واجبه حتى يحمي صحة المستهلكين من أي أضرار تلحق بهم»، واصفاً ما صرح به الكندري بأنه «كلام خطير وقضية حساسة تحتاج إلى إجراء عملي ورقابة فعلية، إذا ما توافرت المعلومات الكافية عن هذه الشركة وتلك المطاعم والمحال التجارية التي تتعامل معها».

على الصعيد نفسه، تساءل رئيس اتحاد الجمعيات التعاونية عبدالعزيز السمحان عن «الهدف من التستر على لحوم غير صالحة للاستهلاك الآدمي، ولماذا اللف والدوران لصالح بعض الشركات؟».
وتساءل السمحان «ما ذنب المستهلك من هذا التستر؟ لقد سئمنا اللف والدوران وإخفاء المعلومات الصحيحة».

شاهد أيضاً

1280x960

اتفاقية بين «الهيكلة» ومعرض ريادة الأعمال

أشاد الأمين العام لبرنامج إعادة هيكلة القوى العاملة والجهاز التنفيذي للدولة فوزي المجدلي بالمبادرات الشبابية …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *