فيس بوك تعدل خوارزمياتها لتعطي أولوية للمنشورات المفيدة

Facebook-796x398

كويت نيوز: المزيد والمزيد من تعديلات فيس بوك على خوارزمية عرض المنشورات في آخر الأخبار، هذه المرة ستحاول أن تعرض المنشورات التي تحمل مضامين معلوماتية ومفيدة أكثر في آخر الأخبار.
وأنشأت فيس بوك مؤشر جديد لمعرفة مدى احتواء المنشورات على معلومات مفيدة للمستخدمين ويتم تقييم كل منشور على مقياس من خمسة درجات. وبحسب اختبارات الشبكة الاجتماعية فإن المنشورات المتعلقة بمجالات اهتمامات المستخدمين كانت تحوي معلومات مفيدة لهم لذا هذه المنشورات ستعرض بترتيب أعلى.
وستأخذ فيس بوك بعين الاعتبار العلاقة ما بين المستخدمين ومستوى قوة الصداقة بينهم لتحدد ترتيب عرض تلك المنشورات، كما ستراقب الأشياء التي تنقر عليها وتتفاعل معها بالتعليق أو المشاركة لتعرضها لك بكثافة أعلى وحتى استخدامها للتنبؤ بمنشورات أخرى.
من ناحية أخرى طمأنت فيس بوك أن هذا التغيير لن يؤثر على الصفحات ولن يقلل من ظهور منشوراتها للمستخدمين، لكن هذه الطمئنة عامة ولاتعني أن كل الصفحات سيمر عليها التغيير مرور الكرام إنما قد تشهد بعضها هبوط قليل في الظهور والمشاهدات وكذلك زيادة أيضاً.
يأتي هذا التعديل بعد اسبوع من التعديل الذي شنت فيه مرحلة جديدة من الحرب على العناوين المضللة للروابط والمواقع بحيث أصبحت تقلل من ظهورها كنوع من معاقبة المواقع لعدم اعتماد عناوين غير دقيقة هدفها إغراء القارئ للنقر عليها فحسب.

شاهد أيضاً

“اكس”..علامة التوثيق الزرقاء مجانية لحسابات “المستخدمين المؤثرين”

أعلنت منصة “اكس” أنّ المستخدمين الذين يتابع حساباتهم عدد كبير من الأشخاص سيحصلون على اشتراك …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض