الرئيسية » محــليــات » حماية الذات الوظيفية توصي بمكافأة الذات ووضع حد فاصل بين العمل والحياة الشخصية

حماية الذات الوظيفية توصي بمكافأة الذات ووضع حد فاصل بين العمل والحياة الشخصية

 

كويت نيوز: اختتمت أمس الندوة العلمية حول «حماية الذات الوظيفية لرجل الأمن» أعمالها، وأدار الجلسة الثالثة اللواء د.فهد الدوسري والتي دارت حول الجانب الديني، وكيفية الاستمتاع بالحياة ومكافأة الذات.

وقد استعرض أوراق العمل السابقة ومعرفا بمضمونها، ومؤكدا أن المادة العلمية التي تضمنتها الندوة جديرة بالاطلاع والقراءة لأنها ذات قيمة علمية عالية وتعتبر مرجعا للباحثين في هذا الجانب.

في البداية، أكد المقدم عبدالله العجمي أهمية الجانب الديني في حماية الذات الوظيفية لرجل الأمن، مستشهدا بالآيات القرآنية، وما تؤكده من معاني الاخلاص في أداء الأعمال وإعطاء الحقوق لكل صاحب حق ابتغاء رضا الله وخوفا من عقابه، كما استدل بالأحاديث النبوية الشريفة في التفكير والتأمل والبذل والعطاء.

وفي الورقة الثانية تحدث العقيد د.جمال الرميضي عن كيفية الاستمتاع بالحياة ومكافأة الذات، مؤكدا ضرورة وضع حد فاصل بين العمل والحياة الشخصية، ورفع المستوى الثقافي ومعرفة الحقوق والواجبات، بالإضافة إلى مكافأة وتقدير الذات.

جدير بالذكر أن هذه الندوة نظمها معهد الدراسات الاستراتيجية الأمنية في كلية الأمن الوطني بالتعاون مع معهد القادة الأمني للدراسات والتدريب الأهلي وقد أقيمت في نادي ضباط الشرطة على مدى ثلاثة أيام اعتبارا من 11-13/2/2013، وشهدت ثلاث جلسات تضمنت 10 ورقات عمل أثرت موضوع الندوة بالكثير من المفاهيم والمعلومات.

وقد ترأس اللجنة العلمية للندوة لواء د.فهد الدوسري وضمت في عضويتها د.خالد عبدالله الياقوت، ود.فهد حمود القشعان، وعقيد حزام عبدالرحمن الرشيدي، وعقيد عبدالعزيز مجبل بوظهير.

من جانبهم، أشاد المشاركون بموضوع الندوة وما تضمنته من معلومات قيمة، مؤكدين أهمية مثل هذه الندوات للارتقاء بمستوى الأداء أثناء الخدمة، معربين عن شكرهم وتقديرهم للقائمين على الندوة وكل من ساهم في إنجاحها.

هذا، وقد قام اللواء الديحاني في الختام بتوزيع الدروع التذكارية على المحاضرين والشهادات على المشاركين.

شاهد أيضاً

x45_70.jpg.pagespeed.ic.cESXpEPSjq

قرار قبول «البدون» في الجيش مطلع أبريل

أكد مصدر مسؤول في وزارة الدفاع أن قرار قبول البدون في الجيش سيصدر رسميا في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *