الرئيسية » محــليــات » وكيل الأوقاف: حرية الرأي مكفولة لكن التوسع في المظاهرات لا يجوز

وكيل الأوقاف: حرية الرأي مكفولة لكن التوسع في المظاهرات لا يجوز

 

كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الأوقاف المساعد للحج والعلاقات الخارجية د.مطلق القراوي ان الولاء للوطن قضية راسخة في قلوب أهل الكويت وهذا واجب وفرض على المواطن تجاه وطنه فهذا البلد ترعرعنا فيه وتعلمنا فيه وحفظنا واستوعبنا، مشددا على ان هذا الولاء والانتماء للوطن ليس بدعة من الأمر فالنبي صلى الله عليه وسلم حينما خرج من مكة نظر الى جبالها وقال: «والله إنك لأحب الأرض إلي، وإنك لأحب أرض الله إلى الله، ولولا أن أهلك أخرجوني منك ما خرجت».

وتابع د.القراوي في تصريح لـ «الأنباء» على هامش المجلس الأدبي الشهري بمنتدى الأدب الاسلامي «الوطن.. ولاء وانتماء» والذي نظمه المركز العالمي للوسطية بحولي «وهذا دليل على ان نكن لهذا الوطن كل محبة وان نجسد هذا الولاء والمحبة بين ابناء الكويت وأسرتنا الكريمة والمقيمين على ارض هذا الوطن الغالي».

وشدد د.القراوي على ان حرية الرأي حق مكفول بالدستور لكن التوسع في المظاهرات وقلبها من قضية ابداء رأي الى عنف لا يجوز، فهذا تعسف في محبة الوطن ويجب ان يكون ابداء الرأي في ظل الأعراف ومعايير الحوار والنصح مع ما جاء به الدين الإسلامي والقيم والأخلاق في قضية ابداء الرأي.

وأكد د.القراوي على ان «البلاد لا تخلو من الإمام وولي الأمر الحكيم الذي يتشاور مع الجميع ويستشف مصلحة البلاد وعلينا ان نقدم مصلحة الكويت وأمنها فوق كل اعتبار».

من جانبه، اعتبر الإمام والخطيب في وزارة الأوقاف الشيخ طلال العامر ان هذه الأمسية تعقد في وقت استثنائي وأهميتها تأتي لتعزيز معاني الولاء، فهناك مشكلة عند بعض الناس في قضية الولاء للوطن ومن الجيد ان تحتضن وزارة الأوقاف مثل هذه المؤتمرات.

وتابع العامر قائلا «هذه الأمسية تعزز قيمة اللغة العربية في ظل هجمات على هوية الدولة العربية من قبل الاتجاه الغربي «التغريب» او من الاتجاه الفارسي ومحاولة جعل الكويت ذات جذور فارسية وهذه من الأزمات التي تعانيها الهوية الكويتية في شكل من اشكال النزاعات».

وأضاف «وعلى الشباب ان يلتفوا الى منبع الهوية والعودة الى المساجد وبيوت الله ـ عز وجل ـ وإلى اللغة العربية ومادتها الثقافية الأصيلة بما فيها فهي وعاء يحتضن العديد من الأنشطة الفكرية والابداعية».

من جهته، قال عضو رابطة الأدباء الكويتية وليد القلاف «نهنئ كل مواطن ومقيم بمناسبة الأعياد الوطنية وسعيد بتعاون رابطة الأدباء مع وزارة الأوقاف في هذا المنتدى الأدبي، وسعيد ان اعبر عن مشاعر الحضور فأنا لا اكتب الشعر بل ان الشعر هو الذي يكتبني وأيضا لا اعبر عن مشاعري فأنا أتكلم بلسان الجميع لأن الوطن يضم الجميع والوطن للجميع».

شاهد أيضاً

1280x960

الخالد يشارك في اجتماع التحالف الدولي بواشنطن

يصل النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الشيخ صباح الخالد، إلى العاصمة الأميركية واشنطن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *