ولد الشيخ أحمد يجري سلسلة لقاءات ضمن مشاورات السلام اليمنية بالكويت

504539_e

كويت نيوز: عقد مبعوث الامم المتحدة لليمن اسماعيل ولد الشيخ احمد اليوم الجمعة جلسة مع وفد المؤتمر الشعبي العام وانصار الله ضمن مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت على ان يعقد في وقت لاحق جلسة مماثلة مع وفد الحكومة.

وسيناقش المبعوث الاممي خلال الجلستين تصوراته للجوانب السياسية والأمنية والعسكرية التي تضمنها مقترحه لحل الازمة اليمنية وضرورة عودة كل الأطراف لمسار السلام واستئناف المشاورات.
وفي اطار المباحثات السياسية التي يجريها على هامش مشاورات الكويت سيعقد المبعوث مساء اليوم سلسلة لقاءات مع سفراء الدول ال18 المعنية بالحل السلمي في اليمن لاطلاعهم على اخر مستجدات المشاورات والجهود المبذولة للتوصل الى حل شامل للنزاع اليمني.
ومن المقرر ان يعقد ولد الشيخ احمد يوم غد السبت جلسة ختامية بمشاركة طرفي النزاع لتأكيد أهمية العودة الى مسار السلام واستئناف المشاورات التي لا يزال خيار الكويت لاستضافتها من جديد مطروحا كما سيعقد مؤتمرا صحفيا للحديث عن اخر تطورات المشاورات.
وكان وفد الحكومة اليمنية قد عاد الى الكويت يوم امس الخميس لمتابعة مشاورات السلام اليمنية في الأيام الثلاثة المتبقية لها بعدما غادرها يوم الاثنين الماضي فور توقيعه مشروع الاتفاق الاممي لحل الازمة في اليمن.
وابلغ المبعوث مجلس الامن الدولي خلال احاطة قدمها لمجلس الامن الدولي عبر الأقمار الصناعية أمس الخميس رفض وفد انصار الله والمؤتمر الشعبي العام مشروع الاتفاق الاممي لحل الازمة مطالبا إياه بالتحرك العاجل لإنقاذ المشاورات.
وأصدر مجلس الامن عقب ذلك بيانا دعا فيه وفد انصار الله والمؤتمر الشعبي العام الى التعاون مع مبعوث الامم المتحدة لليمن لإنهاء النزاع الدائر في اليمن.
وتتضمن بعض بنود مشروع الاتفاق الذي قدمه ولد الشيخ احمد للاطراف اليمنية في مشاورات الكويت الانسحاب الكامل والشامل من المدن وتسليم السلاح واستعادة مؤسسات الدولة اضافة الى تشكيل حكومة وحدة وطنية توافقية بما ينسجم مع مخرجات الحوار الوطني وكذلك إجراء مشاورات سياسية شاملة بعد تشكيل حكومة الوحدة الوطنية.
يذكر ان مشاورات السلام مددت بناء على طلب الامم المتحدة حتى السابع من اغسطس الجاري بعدما أمهلت الكويت الأطراف اليمنية 15 يوما لحسم المشاورات التي تستضيفها منذ 21 ابريل الماضي او الاعتذار عن عدم مواصلتها في حال لم يتحقق ذلك خلال المهلة المحددة.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض