الرئيسية » محــليــات » الدفع في «النقل العام» عبر الهاتف النقال

الدفع في «النقل العام» عبر الهاتف النقال

 

كويت نيوز: دشن وزير المواصلات سالم الاذينة تجربة الدفع الالكتروني عن طريق الهاتف النقال في قطاع النقل العام «بلورو» وقال الاذينة، عقب نجاح تدشين التجربة التي ناب فيها عن سمو رئيس مجلس الوزراء، ان تجربة الدفع عن طريق الهاتف النقال ستطبق للمرة الاولى في قطاع النقل العام لشركة النقل العام وشركة سيتي باص لتكون الكويت أول دولة في الشرق الاوسط تقوم بتطبيق التجربة، متمنيا تطبيق التجربة على جميع قطاعات الدولة التجارية الحكومية والخاصة.

واضاف الاذينة ان التجربة تضع الكويت ضمن الدول الرائدة التي احتلت الصدارة في استخدام خدمات الدفع عن طريق الهاتف النقال، مبينا ان الكويت تسعى دوما لاقتناء احدث الخدمات التكنولوجية في جميع المستويات ولاسيما المتعلقة بقطاع المواصلات والنقل العام سعيا منا للارتقاء بهذه الخدمات التي تمس شريحة واسعة من الجمهور.

واكد الاذينة ان قطاع النقل، لاسيما خدمات النقل العام، يعد مقياسا للوجه الحضاري للدولة ويعكس مدى تقدمها ورقيها، مضيفا من هذا المنطلق نحن نسعى دائما الى التطوير المستمر في قطاع المواصلات للتسهيل على مستخدمي وسائل النقل العامة، لاسيما تسهيلات طرق الدفع التي تم اعتمادها عن طريق الهاتف النقال.

من جهته، اعرب السفير الأميركي لدى الكويت ماثيو تولر عن شكره للكويت بمناسبة السماح لشركة نت تو تاكس (بولورو) الأميركية بافتتاح مقر لها في الكويت.

بدوره، قال مدير شركة «بلورو» العالمية في الكويت خلدون بذاري ان الشركة قامت بتجربة استخدام النقال في الدفع الالكتروني للتخفيف من استخدام الناس للأموال الكاش في وسائل المواصلات العامة والسينمات والمقاهي والمطاعم.

واضاف ان تجربة الدفع بواسطة الموبايل بالتعاون بين شركة بلورو وشركة زين للاتصالات بالتطبيق على شركتي سيتي باص والنقل العام الكويتية للنقل الجماعي للركاب، مبينا ان هذه التجربة تعد الاولى على مستوى دول الخليج العربي.

واوضح بذاري ان استخدام طريقة الدفع عن طريق النقال يكون من خلال اعطاء المشترك شريحة مرتبطة برقم نقاله يقوم سائق الباص بتمريرها على قارئ لها فتقوم بخصم ثمن التذكرة من رصيد النقال وعما قريب سيكون الخصم من حساب البنك الخاص بالراكب، كما انه سيتم تعميم التجربة لاحقا على الاماكن العامة والمجمعات التجارية ودور السينما والملاهي والكافتيريات والمقاهي والمطاعم.

واخيرا، أعرب نائب الرئيس التنفيذي للشؤون التجارية بالوكالة في شركة زين شفيق السيد عمر عن سعادته بتدشين تجربة الدفع عن طريق الهاتف النقال في قطاع النقل العام بالتعاون مع شركة زين، معربا عن شكره لشركة بلورو على ابتكارها للفكرة. وقال اننا نحرص في زين على ان تكون خدماتنا المقدمة متميزة وسنرى تطبيق التجربة في قطاع النقل على ان تطبق فيما بعد في معظم القطاعات التجارية او الخدماتية.

من جانبه، قال علي الجويعد من شركة بلورو ان هذه الخدمة يتم تطبيقها لاول مرة بالشرق الاوسط وهو الدفع عن طريق الجوال، حيث تعتبر كتجربة اولى مع شركة النقل العام وسيتي باص واثبتت نجاحها واضاف ان رعاية وزير المواصلات لهذا الحدث هو بحد ذاته نجاح وكذلك حضور السفير الأميركي الذي كان له الاثر البالغ في انجاح تدشين هذه الخدمة وكل من ساهم في انجاح الحدث.

شاهد أيضاً

547093_e

البلدية: تحصيل رسوم قدرت بـ37610 دينار وارسال 1447 مخالفة للقانونية

أعلنت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت عن تواصل انجازات قسم إزالة المخالفات بالعاصمة خلال ستة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *