«مصر»: نواصل الجهود ونكثف الاتصالات مع مختلف الأطراف للدفع بالحل السياسي في سوريا

504472_e

كويت نيوز: اكدت مصر اليوم الخميس مواصلة جهودها وتكثيف اتصالاتها مع مختلف الأطراف الاقليمية والدولية للدفع قدما بالحل السياسي في سوريا وتسهيل وصول المساعدات الانسانية الى الشعب السوري في جميع المناطق المحاصرة والأشد احتياجا.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية المستشار أحمد أبو زيد في تصريح صحفي ان مصر تتابع “باهتمام” المقترح الروسي الخاص بتوفير ممرات انسانية آمنة للمدنيين في حلب “كخطوة على الطريق”.
وأضاف المتحدث أن مصر تأمل في توفير الحماية اللازمة للمدنيين وفقا لمبادىء القانون الدولي الانساني سواء الراغبين في الخروج أو البقاء في المدينة فضلا عن تسهيل وصول المساعدات الانسانية الى السوريين في المناطق المحاصرة التي يصعب الوصول اليها.
واعرب عن قلق بلاده ازاء استمرار أعمال العنف والقتال في مدينة حلب وغيرها من المدن السورية مؤكدا حرصها على دعم كافة الجهود الرامية لانهاء الأزمة سياسيا ووضع حد للمأساة الانسانية التي يعاني منها أبناء الشعب السوري.
ودعا الأطراف المعنية بالأوضاع في سوريا الى ضرورة مواصلة العمل والتنسيق من أجل توفير مناخ مؤات يسمح باستئناف العملية السياسية وعودة الأطراف السورية الى المفاوضات في نهاية الشهر الجاري وفقا لما أعلن عنه المبعوث الأممي ستافان دي مستورا.

شاهد أيضاً

الولايات المتحدة.. إصابة عسكريين بتحطم مروحية عسكرية

أفادت قناة KKTV الأمريكية بإصابة عسكريين اثنين بتحطم مروحية AH-64E Apache كانت في تحليق تدريبي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض