الرئيسية » أمن ومحاكم » المهنا: اجراءات وقائية لتنظيم الحركة المرورية خلال الاحتفالات الوطنية

المهنا: اجراءات وقائية لتنظيم الحركة المرورية خلال الاحتفالات الوطنية

 

كويت نيوز: أكد وكيل وزارة الداخلية المساعد لشؤون العمليات اللواء عبد الله يوسف المهنا ان الوزارة وضعت خطة امنية متكاملة لمواكبة الاحتفالات الوطنية متضمنة العديد من الاجراءات الوقائية والاحترازية لحفظ الامن والنظام العام وانسيابية الحركة المرورية.

وقال اللواء المهنا في تصريح صحافي اليوم ان خطة قطاع شؤون العمليات تشمل تكثيف مهام ادارة جناح طيران الشرطة والطلعات الجوية ونقل مشاهد حية لوقائع الشارع الكويتي.
واضاف ان خطة القطاع تشمل مراقبة الحركة المرورية على كل الطرق الرئيسية والدائرية والفرعية ونقل صورة حية لخط سير الاحتفالات اضافة الى المهام الاخرى المناطة بها مبينا ان الادارة العامة المركزية للعمليات تعمل على مدار الساعة من خلال غرفة العمليات المركزية لمتابعة البلاغات على هاتف الطوارىء 112.

وأشار المهنا الى مشاركة مجموعة من ادارة الاثر بمواقع الاحتفالات لتنفيذ أي مهام مستجدة ومسح موقع الاحتفال بالتنسيق مع الادارة العامة المركزية للعمليات مبينا انه تم توزيع المهام والواجبات على القطاعات المشاركة لمنع السلوكيات السلبية واي تصرفات غير مسؤولة للحفاظ على الأمن والنظام العام اثناء اقامة الاحتفالات بأنواعها في جميع المحافظات والمواقع.

وبين ان كافة الاجهزة الامنية تسعى الى العمل المتميز والحفاظ على الوجه الحضاري للكويت في اطار توجيهات النائب الاول وزير الداخلية الشيخ احمد الحمود الجابر الصباح التي يتابعها عن قرب وكيل وزارة الداخلية الفريق غازي عبدالرحمن العمر.

وأكد المهنا انه تم اتخاذ كافة التدابير الامنية اللازمة للقضاء على اي ظواهر سلبية خلال الاحتفالات من خلال فرض انتشار امني كبير لمنع هذه السلبيات بالتنسيق مع كافة القطاعات المعنية مضيفا ان الادارة العامة لشرطة النجدة تقوم بدورها في اسناد قطاع المرور في عملية تنظيم وتسهيل الحركة المرورية والانتقال الى اماكن البلاغات التي تصل الى هاتف الطوارىء 112.

واشار الى ان هاتف الطوارىء مخصص للبلاغات الامنية وحالات الطوارىء مبينا ان اي ازعاج او سوء استخدام سيؤثر سلبا وسيؤدي الى ضياع الوقت والجهد.

ودعا المهنا جموع المواطنين الى ضرورة التعاون مع رجال الامن كل فى موقعه من اجل الصالح العام خلال مشاركتهم بالاحتفالات الوطنية لاظهار الصورة الايجابية عن دولة الكويت وماتتمتع به من امن وامان.

واشاد بدور ادارة الاعلام الامني في تكثيف الدور التوعوي والتعاون في رصد جميع السلوكيات السلبية وايضاح الجوانب الايجابية ما انعكس اثره بالتجاوب الكبير بين الجمهور ورجال الامن بفضل الوسائل المتطورة التي تعتمدها الادارة لتسليط الضوء على الانماط الصحيحة للاحتفالات وتوجيه الانظار نحو كل ما يسهم في تحقيق المزيد من الامن والامان.

شاهد أيضاً

733277-1

3 مكاتب في الجهراء والأحمدي والسالمية لمعاملات مخالفي الإقامة.. وكفلائهم

افتتحت الادارة العامة للتحقيقات التي يرأسها اللواء د.فهد الدوسري وبالتعاون مع قطاع الجنسية والجوازات ثلاثة …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *