الرئيسية » الاقتصاد » استقرار سعر الدولار 0.281 دينار

استقرار سعر الدولار 0.281 دينار

 

كويت نيوز: استقر سعر صرف الدولار الامريكي مقابل الدينار الكويتي اليوم عند مستواه الذي سجله أمس والبالغ 0.281 دينار كما استقر سعر صرف اليورو مقابل الدينار ليسجل 0.378 دينار.

وقال بنك الكويت المركزي في نشرته اليومية على موقعه الالكتروني ان سعر صرف الجنيه الاسترليني انخفض ليبلغ 0.437 مقابل الدينار واستمر سعر صرف الين الياباني على ما هو عليه دون تغيير عند مستوى 0.003 دينار في حين استقر سعر صرف الفرنك السويسري عند مستوى 0.307 دينار.

وساهم عاملان رئيسيان في حركة العملات الرئيسية أخيرا أتى الاول من الاسواق الاسيوية عقب قيام البنك المركزي الياباني بتثبيت سياسته النقدية وبرامجه لشراء الاصول المالية دون تغيير بينما تمثل الثاني بتصريحات حول معدلات التضخم في المملكة المتحدة دفعت الجنيه الاسترليني نحو الانخفاض لادنى مستوياته في خمسة أشهر ونصف الشهر مقابل الدولار الامريكي.

في موازاة ذلك تصاعدت في الاونة الاخيرة تصريحات متتالية من المسؤولين حول العالم تناهض ما يسمى ب”حرب العملات” وسعي العديد من الاقتصادات الرئيسية العالمية لخفض قيمة عملاتها تشجيعا لصادراتها وتحفيزا لاقتصاداتها التي ما زالت تعاني من الازمة المالية العالمية.

وبخصوص اليورو جاء استقراره في تداولات اليوم اثر بيانات أظهرت ارتفاع الانتاج الصناعي لشهر ديسمبر الماضي بما فاق التوقعات اضافة الى نجاح مزاد سندات الحكومة الايطالية بعد ارتفاعه في جلسات سابقة بسبب معدلات البطالة في البرتغال.

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *