العوضي لإطلاق اسم المطوع على «العلمي»

1280x960 (57)

كويت نيوز: تقدم النائب كامل العوضي باقتراح برغبة نصّ على “إطلاق اسم الفقيد المهندس مجبل المطوع على المركز العلمي ليصبح اسمه (مركز المهندس مجبل المطوع العلمي)، تخليداً لاسمه في المكان، الذي قضى فيه ١٦ عاماً، وتقديراً لما بذله في سبيل رفعة مكانة دولة الكويت”.

وقال العوضي في اقتراحه: إنه “بالنظر إلى سجل الفقيد، نجده حافلاً بالإنجازات والعطايا، فقد شارك المطوع في مشروع بناء المسجد الكبير، وقد كان أول مهندس كويتي يتولى هذا المنصب، وعند افتتاح مركز الأمير الراحل الشيخ جابر الأحمد لمبنى مؤسسة الكويت للتقدم العلمي رسمياً عام ١٩٨٧ قام المطوع بتقديم شرح وافٍ للأمير الراحل عن أقسام المركز وأبرز معالمه”.

وذكر أنه حين قامت مؤسسة الكويت للتقدم العلمي عام ٢٠٠٠ ساهم الفقيد في تأسيس المركز العلمي وتولى إدارته وجعله هذا الصرح فريداً من نوعه، ليخدم العلم والبيئة في المنطقة، لما يحتويه من أقسام.

وأشار إلى أن جهوده رحمه الله في المجال الإداري كانت واضحة وجلية، فقد مكّن المركز العلمي بفضل سياسته من تغطية كل مصروفاته التشغيلية من إيراداته الذاتية، ليكون المركز الوحيد من نوعه على مستوى العالم، الذي يحقق هذا الإنجاز، وأصبح المركز خلال ١٦ عاماً من إدارة المهندس مجبل المطوع منارة علمية وصرحاً كويتياً عالمياً يستقطب الزوار محلياً وإقليمياً ومركزاً تعليمياً يضاهي المراكز العالمية.

وذكر أن الراحل المطوع عُرف عنه أنه كان دائم التشجيع للشباب الكويتي بهدف خلق جيل قادر على تولي المسؤولية والنهوض بالمستوى العلمي والمعرفي في الكويت.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض