العوضي: التأمين الصحي للمتقاعدين إنجاز وطني حضاري كبير

1280x960 (44)

كويت نيوز:تقدم عضو مجلس الأمة النائب كامل العوضي بالشكر لوزير الصحة د. علي العبيدي على توقيع مشروع التأمين الصحي للمتقاعدين، الذي يعد إنجازاً وطنياً وحضارياً وإنسانياً كبيراً، “يحسب لوزير الصحة، وجميع أعضاء مجلس الأمة، الذين أيدوا المشروع وطالبوا بسرعة إنجازه”.

وهنأ العوضي أيضاً المواطنين المتقاعدين، الذين يبلغ عددهم حوالي 107 آلاف متقاعد، مؤكداً أن هذا المشروع سيساهم في تحسين الخدمات الطبية المقدمة للمتقاعدين، وسيخفف الأعباء والضغوط على المستشفيات والمستوصفات الحكومية، خصوصاً أن المشروع يشمل المستشفيات الخاصة، وبعض المراكز الطبية المرخصة من قبل الدولة لتقديم الرعاية الطبية الأساسية لشريحة المتقاعدين.

وقال إن المتقاعدين قدموا الكثير لخدمة الوطن وتطوره وازدهاره وخدمته، بما يوجب علينا الاهتمام بهم واحتياجاتهم، مبيناً أن المتقاعدين يواجهون مشقة كبيرة في الحصول على الرعاية الصحية لمن يحتاج منهم للمستشفيات الحكومية، ويعانون الوقوف في طوابير انتظار طويلة خصوصاً أنهم من أكثر فئات الشعب تردداً على المستشفيات.

وكان العوضي قد تقدم باقتراح برغبة عام 2014 جاء فيه: “تعتبر شريحة المتقاعدين في الكويت كبيرة نسبياً مقارنة بعدد السكان، إذ تجاوزت أعداد المتقاعدين 100 ألف متقاعد، يشكلون نحو 8 في المئة من عدد السكان وما يتجاوز 30 في المئة من عدد القوى العاملة في القطاع الحكومي، وقد وعليه فإنني أتقدم بالاقتراح برغبة التالي:

أن تقوم الحكومة ممثلة بوزارة الصحة ومؤسسة التأمينات الاجتماعية من فوائض صناديقها التأمينية بعمل تأمين صحي لجميع المتقاعدين لتلقي العلاج في المستشفيات الخاصة سعياً إلى تقديم خدمة أفضل لهم، وتكون تكلفة التأمين الصحي أقل بكثير والرعاية الصحية أفضل، كما أنه سيخفف الضغط عن المستشفيات والمستوصفات والمراكز الطبية الحكومية، التي تعاني ضغطاً كبيراً نتيجة لكثافة السكان مقارنة بعدد الأسرة الطبية المتاحة لكل مواطن”.

شاهد أيضاً

عبدالوهاب العيسى يطالب المجلس والحكومة بإقرار قانون مدينة الحرير وأن يكون أولوية في الدور الأول للحاق بركب التنافس التجاري والاقتصادي الدولي

أعلن النائب عبدالوهاب العيسى تقديمه طلبا إلى رئيس اللجنة التنسيقية النيابية سعود العصفور، بأن يكون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض