سوري يرفض مليوني دولار ثمناً لنسخة «مطرزة» من القرآن

10707490-v2_xlarge

كويت نيوز: قال الخطاط السوري ماهر الحاضري، وهو أول من نسخ القرآن الكريم بأنامله على قماش مطرز، انه «عرض عليه مبلغ مليوني دولار من رجل أعمال (لم يسمه) لشراء مصحفه، لكنه رفض العرض، مؤكدا انه «لا يهدف الى ربح مادي من وراء عمله».

وأضاف الحاضري، على هامش عرض مصحفه في معرض اسطنبول الدولي للكتاب العربي، المنطلق حاليا بالمدينة: «أتمنى ان يبادر من يثق في عملي وما أقدمه من فن، بأخذه وعرضه في احد المتاحف التي ستحافظ عليه وتوفره لكل من يرغب في الاطلاع عليه.

وأكد الحاضري ان «هذه النسخة من المصحف هي الوحيدة في العالم المطرزة بهذا الشكل والتي راعى فيها ان يكون مصحفا على نسق مصحف الحفاظ، اي ان تبدأ الصفحة بآية وتختتم بآية، وهي تعادل صفحة ونصف من المصحف العادي».

وقال: «قسمت أجزاء المصحف الثلاثين على 12 مجلدا كبيرا، كل مجلد يحوي جزأين ونصف الجزء».

وتابع: «يبلغ قياس الصفحة الواحدة حوالي 80 سم طولا و60 سم عرضا (من قماش القطيفة الأسود)، فيما يبلغ وزن المجلد الواحد 15كغم، اما وزن الـ 12 مجلدا مجتمعة فيصل الى 200 كغم».

يذكر ان ماهر الحاضري استطاع خلال 8 أعوام من العمل ان ينسخ القرآن الكريم كاملا مطرزا بالخيط الذهبي دون الاستعانة بأي جهاز كمبيوتر، فقط باستخدام أنامله، فضلا عن 4 سنوات اخرى قام فيها بأعمال التطريز والتجليد للنسخة.

شاهد أيضاً

وفيات الأربعاء 27-3-2024

• نادية إبراهيم مطر الحردان، 64 عاماً، (شيعت)، الرجال: العزاء في المقبرة، تلفون: 99791177، النساء: …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض