ضباط بنغلاديشيون في تعاون بيطري مع الأميركيين بالكويت!

539175_307389_Org__-_Qu65_RT728x0-_OS945x598-_RD728x460-

كويت نيوز: كشف بيان رسمي عن أن ضباطاً بيطريين بنغلاديشيين تابعين للجيش الكويتي شاركوا في دورة تعاون ميداني مع نظراء لهم تابعين للقوات الأميركية المتمركزة في الكويت، وذلك خلال مهمة تدريبية رسمية مشتركة قاموا بها قبل أيام قليلة في نادي وميدان الفروسية العسكري في منطقة صبحان.

وذكر البيان، الصادر عن قيادة القوات الأميركية في معسكر عريفجان، أن «أحد الضباط البيطريين البنغلاديشين يحمل رتبة رائد ويدعى أشرف العلم، لكنه لم يُشر إلى أسماء الضباط الآخرين».

البيان أوضح أن الزيارة جاءت في إطار «الشراكة والتعاون البيطري المستمرين منذ نحو 3 سنوات بين فرقة خدمات الدعم البيطري رقم 72 التابعة للجيش الأميركي من جهة وبين وزارة الدفاع الكويتية من جهة ثانية».

وأشار البيان إلى أن «الزيارة شهدت قيام ضباط بيطريين تابعين للجيش الأميركي ونظراء لهم بنغلاديشيين تابعين للجيش الكويتي بفحص وتقييم ومعالجة حيوانات في ميدان الرماية والفروسية المملوك للجيش الكويتي والذي يؤوي نحو 70 حصاناً و30 فرساً سيسياً من النوع الضئيل الحجم».

ونقل البيان عن الرائد الضابطة جيسيكا هووا التي تشغل منصب نائب آمر فرقة خدمات الدعم البيطري رقم 72 قولها إن «التعاون الثنائي بين الجيشين الكويتي والأميركي يشتمل على تطوير أساليب الطب البيطري المتعلقة بمعالجة أمراض الخيول والحيوانات الأخرى المستخدمة في الجيش، بما فيها حالات المغص والعرج والحمل»، مضيفة «هذه الشراكة تسهم في رفع مستوى قدراتنا وقدراتهم».

شاهد أيضاً

«البلدية» تزيل 85 مظلة مخالفة بمحافظة الفروانية

واصلت فرق أقسام إزالة المخالفات في بلدية الكويت حملاتها الميدانية لإزالة تعديات أملاك الدولة، حيث …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض