السفير سيليمان: ازدياد سنوي لأعداد الطلبة الكويتيين بأميركا

1280x960 (32)

كويت نيوز: وسط حضور طلابي لافت، نظم الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة لقاءه التنويري السنوي للطلبة المستجدين المقبولين في خطة البعثات لوزارة التعليم العالي للعام الدراسي 2017-2016، بحضور السفير الأميركي لدى الكويت دوغلاس سيليمان.

بداية، أعرب سيليمان عن سعادته بوجوده في الفعالية التي يقيمها الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع أميركا، لمساعدة انطلاق الكثير من الطلبة الكويتيين الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة الأميركية.

وهنأ الطلبة وعائلاتهم بقبولهم للدراسة في الولايات المتحدة، “ونحن فخورون بتزايد الأعداد عاما بعد عام، الأمر الذي يقوي العلاقات بين البلدين بشكل كبير، وأشكر الحكومة الكويتية وأخص بالذكر وزارة التعليم العالي على دعمها المتواصل للطلبة المبتعثين”.

واوضح انه في كل صيف تعمل السفارة الأميركية بالكويت على توضيح كل الأمور المتعلقة بالتأشيرة الخاصة بالطلبة الراغبين في الدراسة بالولايات المتحدة، مضيفا: “نحن نعلم أن هناك الكثير من العائلات الكويتية ترغب في أن يتلقى أبناؤها تعليمهم الجامعي في الولايات المتحدة، لذلك نسعى دائما إلى تسهيل إجراءات التأشيرة وغيرها من الأمور”.

واستدرك ان الكويت تعتبر من أولى الدول التي تبعث طلبتها للدراسة في الولايات المتحدة، “ونحن فخورون جدا بهذا الأمر، ما أدى الى زيادة أعداد الطلبة الكويتيين بالولايات المتحدة بشكل سنوي”.

فرص جديدة

وأشار سيليمان الى ان العديد من خريجي الثانوية يتجهون للدراسة في الولايات المتحدة، وأعتقد أن الطلبة الدارسين هناك سيحصلون على فرص جديدة وأصدقاء جدد ومغامرات جديدة.

وزاد: “بما أن الرحلة ستكون الأولى للكثير من الطلبة بمفردهم، لذا سيكون هناك الكثير من التحديات، وسيجد الطالب هناك الكثير من الأشخاص الذين يقفون بجانبه كالعائلة والأصدقاء وصولا للمكتب الثقافي الكويتي بأميركا والاتحاد الوطني وأيضا الأساتذة بالجامعة”.

واردف: “بالاجتهاد والمثابرة يمكن للطالب التغلب على هذه التحديات والنجاح، كما أن الطالب الكويتي لن يتلقى تعليمه فقط بل سيعمل على نقل الثقافة الكويتية للمواطنين الأميركيين، إلى جانب التاريخ واللغة والأكل وغيرها من الأمور المشتركة”.

وتقدم بالشكر إلى الحكومة الكويتية على تمويلها للتعليم الجامعي، وخاصة لآلاف الطلبة الكويتيين المبتعثين إلى الولايات المتحدة الأميركية، وهو جانب مهم جدا بالنسبة للعلاقة بين البلدين.

مؤسسة شبابية

من جانبه، قال رئيس الاتحاد الوطني لطلبة اميركا فهد الجدعان ان الاتحاد مؤسسة شبابية تسعى لخدمة طلبة الكويت الدارسين في اميركا في مختلف التخصصات التي تطرحها الجامعات، “إيمانا منا بالدور الملقى على عاتق الاتحاد في التواصل مع الطلبة ومساعدتهم ومساندتهم في شؤونهم الدراسية والتعليمية والاجتماعية والثقافية، وهذا ما حرص عليه الاتحاد دائما”.

ودعا الجدعان إلى الاستفادة من الفرص التعليمية الهامة المتاحة أمام الطلبة في أفضل الجامعات العالمية، معتبرا أن فرصة الدراسة في اميركا أهم فرصة للطلبة حديثي التخرج في الثانوية لتحقيق النجاح، لما تحظى به أميركا من نظام تعليمي وأسلوب معيشي وقانوني مميز يصقل شخصية الطالب وينميها ويجعله قادرا على تطوير مهاراته بشكل أفضل.

واكد أن الاتحاد حرص على القيام بدوره الإرشادي والتوجيهي، من خلال تواجده في الكويت، وايضا سيقوم باستقبال الطلبة فور وصولهم الى اميركا للالتقاء بهم عن قرب والتواصل معهم بشكل مباشر.

شاهد أيضاً

إزالة 448 إعلاناً انتخابياً مخالفاً في محافظة الأحمدي

باتت بلدية الكويت على أعتاب نفضة تاريخية في قطاعاتها الهندسية تستهدف تحويل جهازها التنفيذي إلى …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض