عبدالله لإيجاد كيان آسيوي متكامل لمواجهة المتغيرات الإقليمية والدولية

1280x960 (23)

كويت نيوز: قال عضو اللجنة التنفيذية للشعبة البرلمانية النائب د. خليل عبدالله ان الوفد البرلماني الكويتي المشارك في باكستان يتطلع الى ان تتحول الجمعية البرلمانية الاسيوية الى مؤسسة اكثر فعالية على مستوى قارة اسيا.

وأضاف عبدالله في تصريح صحافي عقب اختتام اعمال اجتماع اللجنة الدائمة حول الاقتصاد والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي عقد في العاصمة الباكستانية إسلام أباد انه في ظل المتغيرات الدولية هناك حاجة الى كيان تستفيد منه جميع الدول الاسيوية ويحقق لها التكامل في عدة مجالات اهمها الاقتصاد والتنمية المستدامة.

وقال: اننا نسعى الى تحقيق تطلعاتنا في كثير من القضايا على رأسها قضية استمرار الرفاهية لشعوبنا، مبينا ان دول المنطقة لديها موارد يمكن تبادلها مع موارد الدول الاسيوية الاخرى بشكل منظم لتحقيق كيان متكامل يواجه المتغيرات الاقليمية والدولية. وحول نتائج الاجتماع كشف عبدالله انه تم الانتهاء من اعداد مشاريع قرارات خاصة بعدة مواضيع اهمها الاقتصاد والسوق المشتركة الاسيوية والتنمية المستدامة والقضايا المتعلقة بالبيئة ومحاربة الفقر وتمت الموافقة عليها وإحالتها ضمن التقرير النهائي للاجتماع، موضحا انه ستتم مناقشتها في الجمعية العمومية المزمع عقدها في كمبوديا نهاية العام الجاري.

يذكر ان وفد الشعبة البرلمانية الكويتية الذي يترأسه أمين صندوق الشعبة النائب حمود الحمدان ويضم عضو اللجنة التنفيذية للشعبة النائب الدكتور خليل عبدالله توجه الى العاصمة اسلام اباد الاثنين الماضي للمشاركة في اجتماع اللجنة الدائمة حول الاقتصاد والتنمية المستدامة للجمعية البرلمانية الآسيوية الذي عقد خلال الفترة من 26 الى 27 يوليو الجاري بمشاركة 21 دولة اسيوية.

شاهد أيضاً

خالد المونس ينتقد غياب الرؤية التنموية للمشروعات العملاقة

اعتبر النائب خالد المونس أن ما يحدث من غياب للرؤية التنموية للمشاريع العملاقة مقارنة بتوجهات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض