الرئيسية » محــليــات » أحمد السعدون: الإفراج عن المغردين مؤشر إيجابي

أحمد السعدون: الإفراج عن المغردين مؤشر إيجابي

 

كويت نيوز: قال رئيس مجلس الأمة السابق أحمد السعدون ان أحكام البراءة التي صدرت أخيراً بحق عدد من الشباب المغردين صحيحة ومؤشر ايجابي وطيب، فلا يمكن في الأحكام والمحاكمات الجزائية ان يؤخذ الانسان بالشبهات، على حد قوله.

وأضاف السعدون في المهرجان الخطابي الذي نظمته الهيئة الادارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الجامعة بعنوان «نحن مستقبل الوطن» بمشاركة القوائم الطلابية في مختلف الكليات بجامعة الكويت، أضاف قائلاً: «دائما نرى الصدق والعمل والدفاع الحقيقي عن الدستور والدفاع عن مختلف الحريات يأتي من الحراك الشبابي الكويتي ومن أمثلتهم اتحاد طلبة جامعة الكويت وقوائم الجامعة المختلفة، اضافة الى الدور الكبير الذي تقدمه بعض المؤسسات المجتمعية بما فيهم رابطة أعضاء هيئة التدريس في الجامعة الذين لهم أدوار واضحة وبارزة يجب على الجميع ملاحظتها والاهتمام بها».

وعن أحكام البراءة التي حصل عليها الشباب أخيراً قال السعدون: «لا يمكن في الأحكام والمحاكمات الجزائية ان يؤخذ الانسان بالشبهات فهذه من مبادئ النظام الاسلامي، لذلك فان البراءة هي أمر طبيعي لأنه لا يوجد أي دليل قاطع على المتهمين بالقيام بأي فعل يستحق العقوبة عليه وبالتالي البراءة التي صدرت اليوم بحق هؤلاء الشباب كانت صحيحة ومطلوبة وهو مؤشر ايجابي وطيب، فيجب ألا يساء لأي انسان وألايعاقب أي شخص الا بفعل حقيقي وملحوظ ارتكبه دون وجه حق، أما الاتهام لمجرد الشبهة فهذا أمرا خاطئ ولا يقبله أحد».

وأضاف السعدون ان هناك ردة فعل شبابية شعبية قوية، بالاضافة الى نيابية ستكون كفيلة ان تعيد الكويت بوضعها الطبيعي وأن تعيد الكويت حامية للحريات.

الحراكات الشبابية

من جانبه قال النائب السابق مسلم البراك: «ان الحراكات الشبابية الطلابية ستساهم بالوصول الى الأهداف المرجوة والمساعدة على التمسك بالدستور».

وزاد البراك قائلاً: «اليوم أصبح واضحا ان هناك حراكا سيلتحم مع المعارضة الكويتية للوصول الى تحقيق الاهداف المرجوة، وهناك أنواع واضحة من القمع من قبل الحكومة على هؤلاء الشباب وهذه التحركات لأن الحكومة تريد ان تحول الكويت الى بلد قمعي «بوليسي»، مضيفاً: «أنا متأكد بأن الشعب الكويتي لا يرضى بهذا القمع وبالتالي كلما كان هناك حراك.

وقال ان المجلس الحالي يعتبرا مجلسا خارجا عن رحم الدستور ومجلسا لا فائدة منه ونتوقع منه.

دور مميز

من ناحيته أكد النائب السابق علي الدقباسي ان الحراك الطلابي الشبابي يعتبر من أهم الحراكات في الكويت وعبر التاريخ لاحظنا دور هذا الحراك المميز، ومانشهده حاليا يأتي في سياق المطالبة بالاصلاح، مضيفاً: «لا يعني الحراك ان نتجه للفوضى والانفلات، فقد شهدنا في جامعة الكويت ومختلف المسيرات ان الشعب الكويتي في منتهى الرقي والنزاهة والمحافظة على مختلف الأملاك الخاصة والعامة وكل محاولات تشويه الحراك الشبابي السياسي لم تنجح الا في اظهار ان هذه الممارسات والحراكات واعية وايجابية».

من جانبه قال النائب السابق خالد الطاحوس: «أعتقد ان الحراك الشبابي الذي وصل الى داخل الجامعة دليل واضح على مطالبة الشعب بحل أزمة الوضع الحالي الذي تعيش فيه الكويت واعتقد ان هذا هو الحراك الحقيقي والفعلي، فالشعوب الحرة تبدأ اصلاحاتها وحراكها من خلال منظمات طلابية ونقابية عمالية، والنقابات والتجمعات الطلابية هي الأساس لذلك اليوم الحراك انتقل نقلة جديدة ونوعية وقد بدأ الشعب يسير في الاتجاه الصحيح».

الحركة الطلابية

من جهته قال رئيس الهيئة الادارية بالاتحاد الوطني لطلبة الكويت – فرع الجامعة فهد العبدالجادر ان هذا المهرجان يأتي في الوقت الذي يتصور فيه البعض بأن دور الحركة الطلابية يقتصر على الجانب الطلابي فقط، لكننا أيضاً لنا دور على باقي الأصعدة والمجالات لأننا جزأ لا يتجزأ من نسيج هذا الوطن.

كما قال ممثل قائمة الوسط الديموقراطي محمد المشوط: «وجودنا اليوم كوسط طلابي هو تأكيد ان الوطن للجميع ولكافة التيارات والاتجاهات والاهتمامات فوجودنا في هذا المهرجان هو من أجل مصلحة واحدة وهي المصلحة الأم ألا وهي الكويت، وعلينا جميع التعاون من أجل الوصول الى ماهو أفضل لهذا الوطن والذي لن يصل الى مبتغاه الا بتمسكنا بالدستور وهو المرجعية الأولى للجميع».

من جانبه قال أمين سر قائمة الائتلافية فلاح العجمي ان مشاركة الائتلافية لهذا المهرجان هو لوضوح وبيان دور الحركات الطلابية في مختلف القطاعات وان الحركات الطلابية لاتتوقف عند الأمور الدراسية والأكاديمية لم نأتي من أجل الحفاظ على المقاعد او من اجل التكسبات الانتخابية بل من أجل توصيل رسالة تهدف الى شراء كرامة الوطن والحفاظ على الكويت الغالية.

شاهد أيضاً

537445_e

«الصحة» تستضيف 24 استشاريًا عالميًا خلال أبريل المقبل

اعلنت وزارة الصحة اليوم الخميس استضافتها 24 طبيبا استشاريا عالميا خلال ابريل المقبل لتشخيص وعلاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *