الرئيسية » الاقتصاد » بنك غايتهاوس يبرم صفقة استحواذ في أميركا

بنك غايتهاوس يبرم صفقة استحواذ في أميركا

 

كويت نيوز: أعلن بنك غايتهاوس، وهو بنك مرخص من قبل هيئة سوق المال الانكليزي FSA ومقره لندن، والذي تعود غالبية ملكيته لشركة بيت الأوراق المالية، عن استكماله الاستحواذ على مبنى مكاتب مجهز بأحدث التقنيات ومساحته الاجمالية 163 ألف قدم مربع يقع في مدينة سولت ليك بولاية يوتاه الاميركية، حيث بلغت قيمة الصفقة 82.3 مليون دولار أميركي، ومن المتوقع أن يحقق هذا الاستثمار عائداً نقدياً متميزاً ومستقراً بما يعادل %7 سنوياً. ويعتبر المبنى مؤجراً بالكامل لمدة 20 سنة للحكومة الفدرالية الاميركية. وتعتبر المدة الايجارية متميزة من حيث طول فترتها التعاقدية مقارنةً بعقود تأجير معظم العقارات الأخرى المؤجرة للحكومة الاميركية خلال عام 2012.

يتألف هذا المبنى حديث الانشاء والمصنف من الفئة الأولى الممتازة، من أربعة طوابق ويضم مبنى آخر بارتفاع طابق واحد ومبنى مواقف سيارات بارتفاع ثلاثة طوابق وتم تصميم المبنى لتلبية الاحتياجات الأمنية الحساسة للمستأجر، حيث تبلغ مساحة الأرض الاجمالية 325 ألف قدم مربع وتقع ضمن حي المركز التجاري الدولي الفخم المحاذي لمطار مدينة سولت ليك سيتي، والذي يشتمل على منشآت مساندة اضافية منها مطاعم وفنادق ومحطة وقود.

وتعتبر مدينة سولت ليك سيتي من أكبر المناطق العمرانية بولاية يوتاه وتمتاز باقتصاد متنوع وعوامل سكانية محفزة للنمو، كما تمتاز بانخفاض تكلفة ممارسة الأنشطة التجارية فيها، ويعمل عدد كبير من سكان المنطقة في هيئات تابعة للحكومة الاميركية، وتوفر حكومة ولاية يوتاه وجامعة يوتاه ومقاطعة سولت ليك النسبة الأكبر من الوظائف لساكني الولاية.

وقد حقق سوق العقارات المكتبية في الولايات المتحدة نمواً كبيراً في الربع الثاني من عام 2012، حيث استمرت معدلات الاشغال في التحسن بالربع الثالث من العام نفسه لتصل الى مستويات الذروة التي سادت قبل الركود الاقتصادي خلال عامي 2008 و2009، كما ارتفع طلب الحكومة الاميركية على استئجار العقارات بنسبة ملحوظة خلال سنة 2012، وأصبحت العقارات المؤجرة بالكامل للحكومة بعقود لعشر سنوات أو أكثر تحقق معدلات عوائد متميزة على الاستثمار.

وفي هذا الصدد، قال فهد بودي، رئيس مجلس ادارة بنك غايتهاوس «ان المستثمرين العالميين يبحثون باستمرار عن استثمارات عقارية ذات جودة عالية ومؤجرة لفترة طويلة على مستأجرين ذوي سمعة وملاءة مالية عالية، وقد أصبحت العقارات المؤجرة لهيئات حكومية لمدد طويلة تشهد اقبالاً متزايداً من المستثمرين. وقد اتجه المستأجرون بعد فترة الركود الاقتصادي للسعي الى استغلال كفاءة استخدام المساحات المكتبية ودمجها، حيث يفضل المستأجرون بشكل عام المباني المصنفة بالفئة الأولى الممتازة لأنها أكثر كفاءة من حيث استخدام الطاقة والمساحات مقارنة بالمباني من الفئتين الثانية والثالثة، وقد ارتفع الاقبال على هذه المباني في الأسواق العقارية في وسط المدن والضواحي. وقد حرص بنك غايتهاوس في هذا الاستحواذ على استهداف العوامل المفضلة المذكورة أعلاه. وتعتبر هذه الصفقة اضافة مهمة الى محفظة استثمارات بنك غايتهاوس».

شاهد أيضاً

547434_e

اتحاد العقاريين: العقار السكني يتجاوب مع موجة انخفاض القطاع في مجمله متأثرا بعوامل داخلية وخارجية

تجاوبت أسعار العقار السكني مع موجة الانخفاض الذي طال قطاع العقار بالمجمل حيث تأثر هذا …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *