مهرجان الموروث الشعبي الثالث يختتم فعالياته غدا

 

كويت نيوز: تختتم منافسات مهرجان الموروث الشعبي الثالث الذي اقيم هنا بمكرمة اميرية سامية غدا بعد شهر كامل من المسابقات التراثية المختلفة التي شهدت مشاركة قياسية واقبالا غير مسبوق من عشاق التراث في الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.

وقالت اللجنة المنظمة للمهرجان في بيان صحفي اليوم ان الحفل الختامي للمهرجان الذي انطلق في ال 15 من يناير الماضي سيتضمن توزيع الجوائز على الفائزين في مسابقات مزاين الابل التي اقيمت في مقر المهرجان في منطقة السالمي عند (الكيلو 75) وهو مكان مسابقات الابل والصقور والاغنام.

وتضمنت فعاليات المهرجان التي شارك بها حوالي 5000 مشارك اقامة مسابقات خاصة بالابل تنوعت ما بين المزاين بالوانها الستة وهي الوضح والشعل والصفر والحمر والشقح والمجاهيم لفئتي ال(50) وال(30) ومزاين الانتاج والفردي والجمل والاتلاد اضافة الى مسابقات هجيج الابل وسباق الهجن.

وشمل المهرجان الذي بلغت جوائزه المادية حوالي 740 الف دينار نقدا بالاضافة الى107 سيارات استفاد منها اكثر من 600 فائز في جميع المسابقات اقامة مسابقات خاصة بالاغنام بانواعها المختلفة (جمال ومراح) وهي العربي والنعيمي والنجدي والماعز الشامي والعارضي اضافة الى مسابقات الصقور (جمال وسرعة) لانواعها الثلاثة الحر والشاهين والجير.

واشتمل المهرجان على اقامة مسابقات خاصة بالموروث البحري حيث نظمت ثلاثة سباقات لصيد الاسماك (الحداق) في دواوين الصيادين الوطية والفنطاس وراس السالمية كما اقيمت سباقات خاصة بالخيل تنوعت بين السرعة التي احتضنها نادي الصيد والفروسية واندية المناطق الثلاثة في الفروانية والجهراء والاحمدي وسباق للقدرة والتحمل للخيول في منطقة كبد وسباق الماراثون النسائي للخيل.

وكانت اللجنة المنظمة خصصت بعض السباقات للملاك والمربين الكويتيين تشجيعا منها على الاهتمام بحلالهم وتحسين انتاجهم الامر الذي ينعكس ايجابا على الثروة الحيوانية في البلاد.

شاهد أيضاً

«جمعية المعلمين»: ما تم تداوله عن «التعليم عن بُعد» خلال العشر الأواخر أثار لغطاً وربكة تربوياً واجتماعياً

أكدت جمعية المعلمين الكويتية على أهمية أن تكون الرؤية واضحة في قرارات الوزارة أمام ما …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كويت نيوز

مجانى
عرض