الرئيسية » محــليــات » وزير الاعلام المصري: نعتز بمواقف دولة الكويت المشهودة للجميع

وزير الاعلام المصري: نعتز بمواقف دولة الكويت المشهودة للجميع

 

الكويت: كويت نيوز: أكد وزير الاعلام في جمهورية مصر العربية الشقيقة صلاح عبدالمقصود اعتزاز بلاده بمواقف دولة الكويت العربية والاسلامية المشهودة للجميع.
جاء ذلك في مؤتمر صحافي أقامته جمعية الصحافيين الكويتية الليلة الماضية للوزير عبدالمقصود الذي يزور البلاد حاليا للمشاركة في مؤتمر الصحافة الاسلامية الاول تحت عنوان (الصحافة الاسلامية.. خطاب متجدد) وتنظمه وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية. وأعرب وزير الاعلام المصري عن التقدير والشكر لصاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ولسمو ولي العهد الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح حفظهما الله ورعاهما على مواساة سموهما لبلاده بضحايا حادث التصادم الاليم الذي وقع في مصر قبل أيام.
ونوه بمبادرة وزارة الاوقاف والشؤون الاسلامية في الكويت الى اقامة مؤتمر الصحافة الاسلامية الاول الذي ينطلق اليوم ويستمر ثلاثة أيام مشيرا الى أن “أي صحافة هادفة تسعى الى بناء الأوطان تعتبر صحافة عربية اسلامية بالنسبة لنا”.
وتناول الوزير عبدالمقصود خلال المؤتمر الصحافي عدة قضايا تتعلق بالصحافة والصحافيين في مصر وأوضاع العاملين منهم خارج بلادهم الى جانب ما يتعلق بعمل بعض القنوات الفضائية المصرية.
كما تطرق الى مسعى حكومة بلاده لوضع ميثاق شرف اعلامي “يكون مرجعا للجميع يعملون به ويحتكمون اليه فيما يعرف بنظرية التنظيم الذاتي ما يعطي الفرصة للاعلاميين لتنظيم أنفسهم دون الحاجة الى قوانين تفرض عليهم”.
ومن جانبه أشاد وزير الاعلام ووزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء الشيخ محمد عبدالله المبارك الصباح في كلمة ألقاها خلال حضوره المؤتمر الصحافي بما استمع اليه من حوار ثري ومفيد خصوصا ما يتعلق بالجانب الاعلامي وبالنقد البناء والموضوعي.

شاهد أيضاً

547394_e

إعفاء «المسن المعوز» و «ذوي الإعاقة» من الرسوم الحكومية

تداول مغردون صورة لتعميمين أصدرتهما الادارة العامة لشؤون الاقامة بوزارة الداخلية بشأن اعفاء المواطن المسن …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *