الرئيسية » أهم الأخبار » «هيومن رايتس»: التظاهر في الكويت.. مكفول لجميع الجنسيات

«هيومن رايتس»: التظاهر في الكويت.. مكفول لجميع الجنسيات

 

كويت نيوز : أكد عضو منظمة «هيومن رايتس ووتش» ميروان حما خلال مؤتمر صحافي في جمعية الخريجين أمس ان القوانين الدولية تكفل للجميع حق التظاهر، بينما الكويت تقول ان حق التظاهر مكفول للكويتيين فقط، مشيرا الى أن محكمة التمييز في الكويت تنظر حاليا تفسير معنى كلمة «فرد» في الدستور وما اذا كانت تعني الكويتي أم الكويتي وغير الكويتي.
جدير بالذكر، ان الكويت تضم على أراضيها أكثر من 120 جنسية، من مختلف دول قارات العالم.
وعن قضية «البدون» قال حما ان المنظمة سبق لها ان قدمت للكويت خارطة طريق لحل القضية، لافتا الى ان الحل من وجهة نظر المنظمة يكون في التجنيس.
من جانبه، طالب نائب المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في المنظمة نديم حوري باسقاط جميع التهم عن «المغردين» على «تويتر» اضافة الى الغائها عن سياسيين.وقال ان موقف الكويت من الحريات تراجع في العام 2012.
ومشددا على ان منظمة «هيومن رايتس ووتش» ليست مسيسة ولا يعنيها العمل ضد الأنظمة وليست عدوا لحكومات الدول، أوضح أستاذ العلوم السياسية في جامعة الكويت د.غانم النجار ان هناك خلطا لدى البعض في هذا الأمر، ويشعرهم بأن المنظمة تركز على الكويت فقط على الرغم من ان تقريرها يضم أوضاع 90 دولة.
من جانبه، وفي أمر متعلق بتقرير منظمة «هيومن رايتس ووتش» استنكر رئيس مجلس الأمة السابق جاسم الخرافي خلال مشاركته السفارة الايرانية احتفالها بذكرى الثورة الايرانية اتهامات المنظمة للكويت، معلقا «من كان بيته من زجاج عليه ألا يرمي الناس بالحجر». كما أكد ان مناورات درع الجزيرة ليس لها أي علاقة بالأوضاع المحلية الراهنة، وما ترتبت عليه نتائج الانتخابات، وان المناورات تأتي ضمن خطة سنوية بين القوات المشتركة ومن يقول غير ذلك فهو «جاهل» ولا يعرف تاريخ بلده وتاريخ مجلس التعاون.
وفي تصريح لوكيل وزارة الخارجية خالد الجارالله خلال رعايته ختام الدورة التدريبية التي أقامتها منظمة الهجرة الدولية بالتعاون مع وزارة الخارجية تحت عنوان «حقوق الانسان ومكافحة الاتجار بالبشر» أكد ان سجل الكويت في حقوق الانسان ناصع البياض ويدعو الى الفخر والاعتزاز.وأشار الى ان الكويت لن يهدأ لها بال حتى تستعيد أبناءها من معتقل غوانتانامو.
ومن جانبها، نفت رئيسة بعثة المنظمة الدولية للهجرة ايمان عريقات وجود تجارة بشر في الكويت حسب التعاريف الدولية لها، لافتة الى ان الدورة التدريبية هدفها تأهيل كوادر كويتية بالخبرات الدولية بشأن مكافحة الاتجار بالبشر وتدريب القائمين على مركز الايواء وكيفية ادارته.

شاهد أيضاً

img_1241-1.jpg

“السكنيــــــــة: توزيعات القسائم الحكومية في مشروع مدينة جنوب المطلاع الإسكاني للسنة المالية 2017/2018

إعتمد مدير عام المؤسسة العامة للرعاية السكنية المهندس / بدر الوقيان جدول توزيعات القسائم في …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *