الرئيسية » الرياضه » باريس سان جيرمان يبسط جناحه في “المستايا” ويطيح بأحلام الخفافيش

باريس سان جيرمان يبسط جناحه في “المستايا” ويطيح بأحلام الخفافيش

 

حقق باريس سان جيرمان الفرنسي فوزا تاريخيا على مضيفه فالنسيا الاسباني (2-1) مساء اليوم على استاد “المستايا” معقل الخفافيش في ذهاب دور ال 16 بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم،واقترب فريق العاصمة الفرنسية من التأهل لدور الثمانية حيث يكفيه الفوز او التعادل او حتى الخسارة بفارق هدف في مباراة الاياب يوم 6 مارس المقبل على ملعب “بارك دي برنس” في باريس.
سجل هدفي سان جيرمان لافيتزي (10) وخافيير باستوري (43) بينما سجل عادل رامي هدف فالنسيا الوحيد (90)،وشهدت المباراة تفوق تكتيكي للاعبي سان جرمان بفضل الطريفة الهجومية التي فاجأ بها انشيلوتي منافسه ليستحق الفوز لعبا ونتيجة ويقترب خطوة كبيرة نحو التأهل لدور الثمانية.
أدار المباراة الحكم الايطالي باولو تاجليافينتو،وأنذر من فالنسيا جواو بيريرا ،وطرد ابراهيموفيتش من سان جرمان وماركو فيراتي (يغيب عن مباراة العودة)،بينما تواجد الانجليزي ديفيد بيكام في المدرجات ومن المرجح مشاركه مع سان جيرمان في لقاء العودة بباريس.
لعب فالنسيا بطريقة (4-5-1) بدلا من طريقته المعتادة (4-3-3) وكانت التشكيلة مكونة من :فيسنتي بانديرو في حراسة المرمى ، جواو بيريرا وعادل رامي واندريس جواردادو وريكاردو كوستا في الدفاع وايفير بانيجا ودانيال باريخو والبرتو كوستا وسفيان فيغولي وجوناس اوليفيرا في الوسط وروبرتو سالدادو في الهجوم وحيدا.
في المقابل لعب انشيلوتي بطريقة (4-4-2)،وكانت تشكيلةسان جيرمان تضم :سلفاتوري سيريجو في حراسة المرمى وكريستوف جاليت واليك سدا كوستا ومامادو ساخو وماكسويل في الدفاع،لوكاس دا سيلفا مورا،وماركو فيراتي وماتويدي وخافيير باستوري في وسط الملعب،وابراهيموفيتش وازيكوييل لافيتزي في الهجوم.
تفوق الايطالي كارلو انشيلوتي مدرب سان جيرمان على ارنستو بالبيردي مدرب فالنسيا في ادارة اللقاء فنيا وتكتيكيا،وصنعت خبرة انشيلوتي الاوروبية الفارق حيث لعب بالبيردي بطريقة دفاعية معتمدا على مهاجم واحد هو المخضرم روبرتو سولدادو الذي كان منعزلا عن فريقه نظرا لغياب الامدادات والرقابة المحكمة من دفاع سان جرمان.
ظهر باريس سان جيرمان الطرف الافضل في الشوط الاول وكانت اول فرصة للفريق الفرنسي عبر تسديدة لوكاس مورا التي ارتطمت بقائم مرمى فالنسيا (9)،بعدها ترجم لافيتزي تفوق فريقه بهدف من تسدية قوية بعد جملة هات وخد مع مورا ،وفشل بانيجا في ادراك التعادل لفالنسيا من تسديدة خارج المرمى (20)،ورد لوكاس مورا بتسديدة رائعة (26) وتسديدة صاروخية اخرى من مورا انقذها حارس فالنسيا (27)،كما اضاع لافيتزي هدفا محققا لسان جيرمان بسبب الرعونة في التسديد (37).
وقبل نهاية الشوط الاول بدقيقتين نجح لوكاس مورا من اختراق دفاع فالنسيا والتوغل في منطقة الجزاء ليمررها للمتألق باستوري الذي سددها مباشرة لتمر من بين قدمي حارس فالنسيا (43) ليتنهي الشوط الاول بتقدم سان جرمان بهدفين.
وفي الشوط الثاني اجرى بالبيردي 3 تغييرات بمشاركة نيلسون فالديز وكالنيس وراموس الا ان دفاع المنطقة المحكم من جانب انشيلوتي كان قويا بجانب تألق باستوري الذي اجاد في دوره الدفاعي بجانب تألقه الهجومي ليستحق لقب “رجل المباراة” واجادة حارس سان جيرمان حالت دون تسجيل فالنسيا قبل ان ينجح عادل رامي من استغلال متبعته لكرة ثابته نجح في تسديدها مباشرة لتهتز شباك سان جيرمان (90).
وكان سولدادو الغائب الحاضر في اللقاء واضاع هدفا محققا في الدقيقة (60) بسبب فشله في ترويض الكرة كما اضاع البديل فالديز وفيغولي اكثر من فرصة للتهدبف في المقابل تفنن لافيتزي في اهدار الفرص السهلة للفرنسيين كما كان ابراهيموفيتش صاحب اداء جيد خلال اللقاء واضاع اكثر من فرصة للتهديف الا ان خشونته المتعمدة ضد احد لاعبي فالنسيا اجبرت حكم المباراة على طرده ليغيب عن مباراة العودة ومباراة ذهاب دور ال8 في حالة تأهل سان جيرمان.

شاهد أيضاً

3_26_201773033PM_10634911961

مدرب تونس يرفض مشاركة معلول أمام المغرب

ينوي البولندي هنري كاسبرزاك، المدير الفني لمنتخب تونس، الدفع بلاعبين جدد في مباراة نسور قرطاج …

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *