الرئيسية » أهم الأخبار » واشنطن ترجح استهداف رموز المعارضة السورية في الانفجار على الحدود التركية

واشنطن ترجح استهداف رموز المعارضة السورية في الانفجار على الحدود التركية

 

 

 

كويت نيوز : رجحت الولايات المتحدة استهداف زعماء المعارضة السورية في الانفجار الذي أودى بحياة 12 شخصا على الحدود التركية – السورية يوم أمس.
وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية فيكتوريا نولاند “لسنا في وضع يسمح لنا في الوقت الراهن بتأكيد المسؤولية عن الانفجار” مشيرة بأصابع الاتهام إلى نظام الرئيس السوري بشار الأسد قائلة “من الواضح جدا أن نظام الأسد يحاول استهداف قادة المعارضة سواء أكانوا مقاتلين أو سياسيين”.
ووفقا لاخر الاحصاءات أعلنت الولايات المتحدة مقتل 12 شخصا واصابة 28 اخرين في الانفجار الذي وقع بمعبر حدودي بين تركيا وسوريا.
وأبدت الخارجية الأمريكية دعمها لدعوة رئيس المعارضة السورية معاذ الخطيب للحكومة السورية بالدخول في محادثات في المناطق التي يسيطر عليها الثوار وقالت نولاند “اننا نؤيد هذا النوع من الحوار الذي من شأنه أن يؤدي الى تنحي الأسد وتحقيق انتقال سياسي حقيقي في سوريا”.
وأشارت الى أن الولايات المتحدة لم تتلق طلبات من تركيا للمساعدة في تأمين حدودها مع سوريا “لكننا اذا تلقينا هذا الطلب سواء على المستوى الثنائي أو من خلال منظمة حلف شمال الأطلسي (ناتو) فاننا سنقوم ببذل كل ما في وسعنا”.
وفي سياق متصل أعلنت نولاند أن وزير الخارجية جون كيري سيتناول مخاوف الأردن ازاء تصاعد عدد اللاجئين السوريين المتدفقين على حدوده وذلك في الاجتماع المقبل مع وزير الخارجية الأردني ناصر جودة.
وأضافت “عندما نتحدث مع نظرائنا الأردنيين فلن نتطرق الى قضية إدارة اللاجئين وتدفقهم على الحدود فقط بل سنناقش احتياجات هؤلاء اللاجئين الطبية عبر الأردن وما يتطلبه وضعهم أيضا من تعليم لأطفالهم وغيرها من القضايا”

شاهد أيضاً

عاجل الكويت

#عاجل…إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الأسباط

عاجل | إصابة فلسطينيين واعتقال آخرين في مواجهات مع قوات الاحتلال في باب الأسباط

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *